لائحة لوُلاة وعُمال جُدد على مكتب المَلك في المجلس الوزاري خلال أيام

آخر تحديث : الخميس 17 سبتمبر 2015 - 9:55 مساءً
2015 09 17
2015 09 17
لائحة لوُلاة وعُمال جُدد على مكتب المَلك في المجلس الوزاري خلال أيام

علمنا من مصادر اعلامية أن المجلس الوزاري المقرر اجتماعه خلال أيام بعد نهاية الانتخابات الجماعية وانتخاب رؤساء الجماعات والعمالات والأقاليم، سيصادق برئاسة الملك على لائحة جديدة من الوُلاة والعُمال في حركية جديدة لرجال السلطة.

ويُضيف مصدرنا، أنه و بعد ظهور النتائج النهائية لانتخابات رؤساء المجالس الجهوية الـ12 تعمل وزارة الداخلية على رفع لائحة تعيينات جديدة في صفوف الولاة والعمال، تطبيقا للقانون التنظيمي الجديد للجهات، حيث حسم داخل دواليب وزارة الداخلية على لائحة ولاة وعُمال جدد، من المنتظر أن يتم الإفراج عنها، خلال المجلس الوزاري الذي سيرأسه الملك، في الايام القليلة القادمة.

و ستشمل حركية رجال السلطة، أغلبية العمالات والأقاليم وولايات المملكة، التي يتوقع أن تكون واسعة، قد تمتد أيضا إلى رجال السلطة ومدراء بعض المؤسسات، يهيئون أنفسهم منذ الآن، البعض منهم يتوجس أن تعصف به الحركة إلى دهاليز الوزارة او التقاعد، والبعض الآخر يمني النفس أن تحمله إلى منطقة أخرى غير التي يمارس بها مهامه.

ومن جهة اخرى وتدعيما لمؤسسة الوالي في ظل التغييرات الجوهرية التي عرفتها الجهات سعت الوزارة الى تعيين عمال على راس الكتابة العامة للولايات ال12.

وبخصوص الجنوب، وخاصة بولاية جهة كلميم وادنون فان الاخبار المسربة تتحدث عن تعيين السيد خالد الزروالي واليا للجهة، خلفا لمحمد بنريباك الذي من المنتظر ان يتم تكليفه بمهمة بالوزارة.

رابط مختصر