لضخ دماء جديدة: حركية وإعادة إنتشار موظفي ورجال السلطة

آخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2015 - 12:29 صباحًا
2015 09 26
2015 09 26
لضخ دماء جديدة: حركية وإعادة إنتشار موظفي ورجال السلطة

نقلت مصادر عليمة أن وزارة الداخلية بصدد تنفيد حركية وإعادة انتشار كبيرين لموظفيها وعدد واسع من رجال السلطة بمجموع المدن والقرى.

وحسب المصادر نفسها، فان الحركية في صفوف رجال وموظفي الداخلية، ستهم خصوصا فئة رؤساء الاقسام والمصالح بالولايات والعَمالات والأقاليم، حيث ستتوزع على مرحلتين.

وتُضيف المصادر أن المرحلتين، ستهمان الحركة الجهوية ثم الحركة الوطنية.

وتتوخى الداخلية، ضخ دماء جديدة في جميع اقسام ومصالح العمالات والولايات بالمملكة ابتداء من شهر يناير 2016، مع دخول قانون الجهاتالجديد حيز التنفيد.

وتفيد المصادر أن الداخلية، راسلت العمال والولاة حول قوائم رؤساء الاقسام والمصالح المراد اعادة هيكلتها وضخ دماء جديدة بها، تفعيلا لمرسوم حكومي، أعدته وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، يتعلق بانتشار أزيد من 125 ألف من موظفي الدولة، المنتمين للأطر المشتركة بين الوزارات وكدا متصرفي وزارة الداخلية الذين يشغلون مهمة رئيس قسم او مصلحة بالعمالات والولايات والاقاليم طبقا للمرسوم رقم 2.11.681 الذي يبرز كيفية تعيين رؤساء الأقسام ورؤساء المصالح بالإدارات العمومية الصادر في الجريدة الرسمية عدد 6007 بتاريخ 25 نونبر 2011، الذي حدد الشروط والمعايير الواجب توفرها في المترشحين وكيفية انتقاء وتعيين من يتوفر على هذه الشروط والمعايير.

رابط مختصر