أوباري: تعرضنا للخيانة و الغدر من طرف الأحرار بأكادير، و هذه الخيانة سيكون لها ما بعدها، وباكيري يقول:ما وقع يعتبر انزالاقا خطيرا.

أحداث سوسآخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2015 - 12:02 مساءً
أوباري: تعرضنا للخيانة و الغدر من طرف الأحرار بأكادير، و هذه الخيانة سيكون لها ما بعدها، وباكيري يقول:ما وقع يعتبر انزالاقا خطيرا.

قال عبد الله أوباري عضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة و التنمية لسوس ماسة، :” تعرضنا للخيانة من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، وتم ضرب التنسيق من وراء ظهرنا”، مضيفا، ب” أن القضية فيها ميثاق شرق وقعه كل من الكاتبين الإقليميين للحزب بأكادير، و تم تدبير جميع الخطوات على أساس أن الميثاق ساري المفعول إلى حين الشروع في أشغال الجلسة صباح اليوم السبت، حيث تبينت الملامح الأولى للخيانة بعد التصويت بالاجماع على الرئيس، وأثناء التصويت على نواب الرئيس، اكتملت صورة الخيانة، بتصويت أربعة أعضاء فقط من الأحرار لفائدة اللائحة التي قدمها الرئيس و التي تتضمن نواب العدالة و التنمية، بينما صوت أربعة آخرون من الحزب نفسه لفائدة اللائحة المنافسة التي قدمها وكيلا لائحة البام”. و أظاف اوباري في تصريحه لأكادير24.أنفو، “بان هذه الخيانة ستؤثر على العلاقة بين الحزبين إقليميا جهويا و وطنيا” وفيما يلي نص ميثاق الشرف الذي سبق و ان وقعه كل من المنسق الإقليمي للحمامة، ابراهيم حافيدي والكاتب الإقليمي للمصباح محمد باكيري: a من جهته،عبر الدكتور محمد باكيري الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية عن امتعاضه الشديد لما آلت له الممارسة السياسية من خيانة العهود و الإنقلاب على المواقف. معتبرا أن هذا يعتبر انزالاقا خطيرا و زيغا كبيرا عن الممارسة الديمقراطية الحقيقية و عن الأخلاق و القيم التي يجب أن يتحلى بها كل الفرقاء السياسيون. كما جدد باكيري التأكيد على ان البيجيدي ضل محتراما لعهوده و مواثيقه و لكن حلفاء الحزب في الحكومة اليوم خانوا كل المواثيق و القيم السياسية النبيلة بخيانتهم لميثاق الشرف. يذكر أن حزب الأحرار حصل على 9 مقاعد بمجلس العمالة، وكل من حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية بـ6 مقاعد لكل واحد منهما و مقعدين للاتحاد الاشتراكي.

2015-09-26 2015-09-26
أحداث سوس