تدارت: مكتباتش حرف الميم مزيان، معلم ضربها +فيديو

آخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2015 - 2:06 مساءً
2015 09 27
2015 09 27
تدارت: مكتباتش حرف الميم مزيان، معلم ضربها +فيديو

أشرف كانسي – احداث سوس

تعرضت تلميذة ” آية ” عمرها حوالي 6 سنوات تدرس بإحدى المدارس الإبتدائية بحي تدارت منطقة أنزا أكادير، لإعتداء من طرف معلمها بخبط وجهها على لوحتها بعد اخفاقها في كتابة حرف الميم بشكل صحيح، التلميذة عرضت على الطبيب الذي حدد مدة العجز في 15 يوم عبر شهادة طبية تم الإدلاء بها وشكاية في الموضوع لدى السلطات.

القضية ستعرف فصولا أخرى، إذ من المنتظر أن تخرج فعاليات جمعوية بذات المنطقة صباح يوم الاثنين 28 شتنبر 2015 للإحتجاج والتضامن مع الطفلة.

تجدر الإشارة أن إدارة المدرسة رفضت الخوض في تفاصيل الحادث، حيث صرحت  رجاء مسو ورئيسة فرع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بأنزا لأحداث سوس أن مدير المدرسة اقتصر في حديثه مع أم الضحية فقط بإمكانية تغيير التلميذة من قسم إلى قسم آخر، وما وقع لا يهمه في شيء، وأوضحت ”رجاء ” أن مثل هذه الحالات تبقى غير مقبولة من طرف المعلمين، باعتبارهم مربّين بالدرجة الأولى، وأضافت ”العنف الجسدي أو اللفظي ضد التلاميذ ممنوع تماما”. وأكدت، في تصريح لـ”أحداث سوس”، أنه ينبغي فتح النقاش حولها وعلى أعلى المستويات ”حفاظا على حقوق هذه الفئة الهشة في المجتمع”. وأوضحت أن الجمعية المغربية لتربية الشبيبة تحرص على صون حقوق الطفل عن طريق مؤازرتهم والمرافعة عنهم على غرار حقوق الشباب.

هذا الاعتداء اثر على نفسية الطفلة وأصبحت غير قادرة للعودة إلى القسم كما صرحت في الفيديو أسفله…

رابط مختصر