تكوين 20 متدربا بالدشيرة حول مراحل و كيفية انقاذ غريق

آخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 12:14 صباحًا
2015 09 28
2015 09 28
تكوين 20 متدربا بالدشيرة حول مراحل و كيفية انقاذ غريق

استفاد 20 متدرب من دورة تكوينية حول مراحل و كيفية انقاد غريق التي نظمتها المجموعة الفرنسية للانقاد بالدشيرة، و التي لقيت نجاحا واستحسانا كبيرا من طرف ادارة و اطر ومنخرطي المسبح البلدي بتاسيلا يومي تاني وتالث ايام العيد . و اطر هذه الدورة رئيس المجموعة الفرنسية تيري فيلو و مسوول فرع هايتي المدرب جونتيل دوباسوس و المدرب ستيفان لوجيون و ممثل المجموعة الفرنسية بالمغرب المدرب ربيع الزاكي وقد حضر الدورة بعض اعضاء المجلس البلدي والنائب الاول لرئيس المجلس البلدي وبعض فعاليات المجتمع المدني وقد ثمنوا المبادرة بكل المقايس.

و صرح ممثل المجموعة بالمغرب السيد ربيع الزاكي أن هذه الزيارة تأتي استكمالا لمجموعة من الدورات التكوينية التي تنظمها المجموعة بالمغرب بهذف تتبع و مساعدة الأشخاص و الجمعيات المهتمة بالعمل الانساني التطوعي. وقدمت المجموعة الفرنسية لوازم خاصة بالاسعافات الأولية لفائدة المسبح البلدي و معدات خاصة بالتدريب على السباحة و الانقاذ لمنخرطي نادي المسبح البلدي و للأشخاص في وضعية اعاقة.

هذه الدورة نظمتها جمعية رياض سوس للتنمية بتنسيق مع المجموعة الفرنسية للانقاذ في حالة كوارث و بشراكة مع النادي البلدي للسباحة و الجماعة الحضرية للدشيرة الجهادية. و للاشارة فالمجموعة الفرنسية للانقاذ في حالة كوارث هي منظمة غير حكومية فرنسية تأسست سنة 1999 من طرف رجل الاطفاء تيري فيلو و تشتغل في الميدان الانساني و التطوعي و الاجتماعي اضافة الى تقديم الاستشارات و التدريب. للمزيد من المعلومات زوروا موقع المجموعة على الانترنيت : www.gscf.fr

رابط مختصر