السياحة والرياضة في خدمة التنمية محور ندوة بمدينة تفراوت لأجل إحتضان …

أحداث سوسآخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 1:59 مساءً
السياحة والرياضة في خدمة التنمية محور ندوة بمدينة تفراوت لأجل إحتضان …

نظمت جمعية اليوم العالمي للسياحة وبلدية تفراوت ومؤسسة تفراوت اطلس ترايل، ندوة حول موضوع # السياحة والرياضة في خدمة التنمية # اليوم السبت 03 اكتوبر . جاءت هذه الندوة في اطار استعداد المنطقة الجبلية تفراوت لإحتضان الدورة الثانية من السباق السياحي تفراوت اطلس ترايل المزمع تنظيمه ايام 20،21،22 نونبر 2015 بمدينة تفراوت من طرف مؤسسة موروكو اطلس صحارى ترايل بتعاون مع بلدية تفراوت وعمالة إقليم تزنيت.

اطر فعاليات هذه الندوة كل من المنذوب الجهوي للسياحة باكادير السيد الفطواكي عبد العزيز ، والفاعل السياحي والجمعوي ذ الحاج أحمد نايت ،والعداء الدولي لحسن احنصال المدير التقني لترايل .بحضور مجموعة من الفاعلين السياحيين بالمنطقة والجسم الاعلامي والصحفي لمختلف الجرائد الالكترونية والمؤسسات الاعلامية ،وساكنة المنطقة .

من اهم النقط التي اسفرعنها اللقاء ،تجسدت في المساهمة في التعريف وإغناء منطقة تفراوت سياحيا وإقتصاديا، وتشجيع الاقبال عليها نظرا للمؤهلات التي تزخر بها من الناحية الطبيعية والتاريخية والاجتماعية . هي كذلك فرصة للتسويق للسياحة المستدامة في إطار مخططات منذوبية وزارة السياحة الرامية لتشجيع الاقتصاد التضامني وهو ما اعرب عليه السيد منذوب وزارة السياحة الذي قدم تصورا عاما وطموح الوزارة في افق سنة 2020 للسياحة المغربية والرامي الى جعل المغرب يرتقي الى المرتبة 20 لافضل الوجهات السياحية الدولية.نظرا لغنى المغرب طبيعيا وثقافيا وإجتماعيا في إطار تشجيع المنتوج المحلي واستقبال السياح . كما عبرالسيد لحسن احنصال عن ضرورة تضافر الجهود بين جل المتدخلين من أجل إنجاح هذا السباق السياحي الي يأخد شقين : نصف ترايل مسافة 21 كلم و الترايل 72 كلم. كذلك ضرورة تبني الفعل الرياضي الهادف وبالخصوص الذي يأخد طابع سياحي يرقى للتعريف بالمنطقة ويأهلها على مختلف المستويات . ترقبوا تغطية بالصوة والصورة لفعاليات الندوة …

تحرير: فيصل مفتاح صور: محمد بيلا

2015-10-04
أحداث سوس