أكادير: دورة تكوينية في مجال الإعلام و التواصل للجمعيات‎ + صور

أحداث سوسآخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 7:13 مساءً
أكادير: دورة تكوينية في مجال الإعلام و التواصل للجمعيات‎ + صور

“أهمية التواصل والاعلام للجمعيات” كان هو موضوع الدورة التكوينية للتحسيس باهمية الاعلام والتواصل بهياكل الجمعيات وتفعيله بما يحقق حضورا بارزا للجمعيات ويعرف بانشطتها النوعية .

هذه المبادرة التكوينية تظمتها جمعية القيم للاعمال الخيرية والثقافية بتنسيق مع المركز الجهوي للدرات والا بحات في الاعلام والتواصل باكادير يوم الاحد 11 اكتوبر 2015 بالمركب الثقافي سعيد اشتوك بيوكرى بحضور ما يربو عن 60 مشاركا يمثلون عشرات من الجمعيات بكل من بكل من بيوكرى وعمالة انكان ايت ملول واكادير .

تميز النشاط بعرض تعريفي بالجمعية المنظمة وبكلمة ممثل جمعية القيم بسلطنة عمان السيد خالد بن سليمان الهنائي حول اهمية التبادل الثقافي بين المملكة المغربية وسلطنة عمان عبر مدخل المجتمع المدني مشيدا بحضارة المغرب وبالحضور الجمعوي وبفاعليته وتنوعه . وركز العرض التكويني الذي اطره الاطار والصحفي محفوظ ايت صالح رئيس المركز الجهوي للدراسات والابحات في الاعلام والتواصل على التكامل بين الجمعيات ووسائل الاعلام الرسمية والخاصة من حيث التعريف بالاعمال النوعية للجمعيات ومواكبتها ، مؤكدا ان الصحافة والمجتمع المدني حليفان استرايجيان ، وان الحضور الاعلامي يمنح مشاريع الجمعيات أثرا بالغا على حياة عامة الناس كما يساهم في تقاسم التجارب والاستفادة منها ،فضلا عن كونه يضمن للمؤسسة الجمعوية حضورا وتقديرا محترما وطنيا ودوليا ويرفع من درجة تقدير الفاعلين لها . وشدد العرض على ضرورة تفعيل وظيفة التواصل بالجمعيات والمؤسسات بربط العلاقات مع الصحفيين والمنابر الاعلامية المختلفة وعلى تكوين المكلفين بالاعلام بمكاتبها في مختلف ميادين الكتابة الصحفية المؤثرة وبمختلف المعطيات التي يحتاجها الصحفي وتسهل التواصل معه . هذا وتعهدت اللجنة الإعلامية بجمعية القيم المنظمة للنشاط باستعدادها للتعاون مع الجمعيات على تطوير وظيفة الاعلام بها وباعداد وتعميم برمجية معلوماتية للتسيير مسايرة لحاجيات اليوم.

محمد ادوحموش

2015-10-12 2015-10-12
أحداث سوس