القليعة: المكون التربوي رضوان نشيط يؤطر لقاءا تكوينيا في الألعاب الداخلية والخارجية + صور

أحداث سوسآخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 4:54 مساءً
القليعة: المكون التربوي رضوان نشيط يؤطر لقاءا تكوينيا في الألعاب الداخلية والخارجية + صور

أشرف كانسي – احداث سوس

تنزيلا لمخططها السنوي،واعتبارا منها لأهمية التكوين كدعامة استراتيجية، واهتماما بالعنصرالبشري، نظمت منظمة الكشاف الوطني فرع القليعة لقاء تكوينيا في الألعاب الداخلية والخارجية يوم الأحد 1 نونبر 2015 بمؤسسة أجيال سوس الخصوصية بالقليعة تحت شعار ” الطفولة المحرومة من اللعب: حياة فاشلة ” وذلك من تأطير الأستاذ رضوان نشيط الفاعل الجمعوي والمتخصص في الأنشطة التربوية والمدرسية والحاصل على دبلوم مدير المخيمات الصيفية لدى وزارة الشباب والرياضة. وقد استفاد من هده الدورة أزيد من 20 مستفيدا ومستفيدة، شملت مجموعة من الأطر التربوية تشتغل في حقل تنشيط الطفولة سواء داخل الجمعية أو المخيمات الصيفية.

تضمن اللقاء التكويني محورين أساسيين: الشق النظري الذي من خلاله تم كسب آليات تقديم المنشط للعبة،مع مراعاة الفئة المستهدفة،بالإضافة إلى تفادي الألعاب التي لها إيحاءات تمس بديننا الحنيف،و تلك التي تسيء للطفل بشكل أو بآخر،مع طبع روح المشاركة والرغبة في مشاركة الطفل وانخراطه في الألعاب،التي تنمي قدراته التعليمية،وتجعله متفاعلا اجتماعيا،يحب المشاركة. وكذا الشق التطبيقي الذي دعا فيه المكون ” رضوان ” إلى زرع حب المشاركة والتعاون، حيث انسجم في تطبيقها المشاركون.

وفي الختام، شكر مندوب المنظمة الأخ رضوان نشيط الذي أطر هذاالنشاط والذي كان ناجحا بكل المقاييس والمؤشرات، كما شكر جميع المستفيدين لما أبدوه من حسن تتبع وتفاعل مع مختلف المواد المقدمة، وكذا لما عبروا عنه من انضباط طيلة فترة النشاط.

ومن جهة أخرى، استحسن المشاركون هده الدورة ونوهوا بالمواد المقدمة والجديدة بالنسبة لهم، مؤكدين انخراطهم الفعلي من أجل الوفاء والعطاء …

وتمنى الجميع تنظيم ورشات إبداعية أخرى في مجالات أخرى من تقنيات التنشيط التربوي….

2015-11-02 2015-11-02
أحداث سوس