إليكم برنامج ولاية أكادير بمناسبة الإحتفال بذكرى المسيرة الخضراء

أحداث سوسآخر تحديث : الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 9:52 مساءً
إليكم برنامج ولاية أكادير بمناسبة الإحتفال بذكرى المسيرة الخضراء

أعدت ولاية جهة سوس ماسة بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج و المجالس المنتخبة و جمعيات المجتمع المدني برنامجا متنوعا، وذلك احتفالا بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وفق البرنامج التالي ..

السبت 31 أكتوبر

الثامنة ليلا : سهرة لمجموعة “لمشاهب” بقاعة إبراهيم الراضي ببلدية أكادير .

الأحد فاتح نونبر

العاشرة صباحا: سباق 10 كلم  من تنظيم مؤسسة  ” UNIVERSIAPOLIS”. نقطة الانطلاقة و الوصول بساحة الوحدة شارع 20 غشت.

الإثنين 02 و الثلاثاء 03 نونبر

تنظيم  ورشات و مسابقات في الرسم و ألحكي بالمناسبة من طرف الأكاديمية  الجهوية للتربية و التكوين على صعيد كل النيابات الإقليمية للتربية الوطنية لتلاميذ المؤسسات التعليمية و تخصيص جوائز للفائزين.

الأربعاء 04 نونبر

العاشرة صباحا: إعطاء انطلاقة قافلة السيارات العتيقة من طرف السيدة والي جهة سوس ماسة.  هذه القافلة التي تنظمها “الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة” من ساحة الأمل في اتجاه مدينة العيون بمشاركة 80 سيارة عتيقة.

الخميس 05 نونبر

الثامنة صباحا: تنظيم سباق المشي (randonnée pédestre)  بطريق ايموزار في اتجاه وادي الجنة   (Paradis Valley)  من طرف المندوبية الجهوية للسياحة.

الرابعة بعد الزوال : تدشين معرض للوحات الفنية للفنانين المغاربة المقيمين بالخارج بقاعة غرفة التجارة والصناعة و الخدمات بأكادير من طرف السيدة والي جهة سوس ماسة

السادسة مساء: عرض أشرطة وثائقية عن المسيرة الخضراء بقاعة الجامعة الدولية “UNIVERSIAPOLIS” تليها ندوة بالمناسبة من تنشيط أساتذة من كلية الاداب باكادير : خديجة الراجي، احمد احدا و فريد بقا.

الجمعة 06 نونبر

الثامنة صباحا: تنظيم حفل استقبال بميناء أكادير لفائدة السياح القادمين على متن الباخرة السياحية  من طرف غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى.

تنظيم استقبال للسياح الوافدين على مطار المسيرة (تنشيط، تقديم الشاي و الحلويات و الورود)، وضع لافتات …من طرف المجلس الجهوي للسياحة.

العاشرة صباحا: تنظيم مسيرة رمزية بمشاركة أطفال المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية و مؤسسات الرعاية الاجتماعية و الطلبة الأفارقة ببعض شوارع المدينة انطلاقا من ساحة الأمل تحت الرئاسة الفعلية للسيدة الوالي).

السادسة مساء:استقبال للمشاركين في الطواف الاستعراضي للدراجات النارية القادمين من مدينة الداخلة و المنظم من طرف”النادي الملكي للدراجات النارية” بمشاركة ما بين 130 و 150 دراجة نارية و توزيع الجوائز.

استعراض جوي من طرف “النادي الملكي للطيران بأكادير”.

تكريم بعض المغاربة المقيمين بالخارج المشاركين في المسيرة بالقاعة الكبرى بالولاية

الإنصات للخطاب الملكي السامي

توزيع سيارة إسعاف و حافلات للنقل المدرسي و حافلات لجمع و نقل النفايات و جرافة على بعض الجماعات الترابية بالعمالة التي تم اقتناءها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إعداد أهم الفنادق لأكلات صحراوية و تقديمها للزبناء على أنغام موسيقى الطرب الحساني من طرف نوادل بلباس تقليدي صحراوي بتنسيق مع جمعية الصناعة الفندقية بأكادير.

ما بين السابعة و التاسعة مساء : عرض في البحر (أمام شاطئ أكادير) من طرف بواخر الصيد الساحلي (10) و التقليدي(30) من تنظيم غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى و المندوبية الجهوية للصيد.

التاسعة ليلا: إطلاق شهب اصطناعية بالشاطئ.

السبت 07 نونبر

التاسعة صباحا: مسابقة ترييتلون ” Triathlon d’Agadir”  في دورته الخامسة بشاطئ أكادير والمنظم من طرف شركة « RESO EVENTS » تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

الثانية عشرة: تسليم الجوائز للفائزين من طرف السيدة والي جهة سوس ماسة.

الأحد 08 نونبر

السادسة مساء: استقبال المشاركين في قافلة السيارات العتيقة القادمين من مدينة العيون بساحة الأمل و توزيع الجوائز على الفائزين تحت رئاسة السيدة الوالي.

السابعة مساء:  اختتام معرض اللوحات الفنية للفنانين المغاربة المقيمين بالخارج و توزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في مسابقات الرسم التي أشرفت عليها الأكاديمية  الجهوية للتربية و التكوين.

الثامنة مساء: تنظيم سهرة فنية كبرى بمسرح الهواء الطلق بمشاركة فنانين من الجالية المغربية بالخارج و فنانين مقيمين بالمغرب برئاسة السيدة الوالي.

الاثنين 09 نونبر

لقاء ما بين جامعة ابن زهر و جامعات روسية في إطار اليوم المغربي الروسي سيخصص لتبادل الخبرات.

الثلاثاء 10 نونبر

افتتاح الدورة الثانية عشرة من  “مهرجان السينما و الهجرة” بسينما ريالطو بأكادير و المنظم من طرف (بحضور السيدة الوالي).

2015-11-03 2015-11-03
أحداث سوس