فرقة المعهد البلدي للموسيقى بأكاديرتخلق الحدث بمناسبة أربعينية المسيرة الخضراء

آخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 10:47 صباحًا
2015 11 09
2015 11 09
فرقة المعهد البلدي للموسيقى بأكاديرتخلق الحدث بمناسبة أربعينية المسيرة الخضراء

بركــة

احتفالا بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء، نظم المعهد البلدي للموسيقى والجماعة الحضرية لأكادير حفلا موسقيا بقاعة العروض بمقر البلدية مساء يوم أمس السبت، شارك فيه أساتذة وطلبة المعهد البلدي للموسيقى.

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد عمدة أكادير صالح الملوكي بأهمية هذه اللحظة التاريخية وهي الإحتفال بذكرى المسيرة الخضراء وما تحمله من قيم للأجيال القادمة عبر إرساء حس الوطنية لديها والتجند للدفاع عن حوزة الوطن والرقي به إلى الأمام، وأشار المالوكي أن إبداعات مطربين مغاربة حول المسيرة الخضراء لازالت تحرك في كل مغربي ومغربية عند سماعها حس إبداعي دافئ يعبر عن حب الوطن.

ومن جانبه تحدث مدير المعهد البلدي للموسيقى بأكادير إدريس المالومي أهم عازفي آلة العود بالمغرب وشمال إفريققيا، عن أهمية الاحتفال بهذه اللحظة التاريخية الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء وأهميتها في الإستمرار في مشوار البناء التنموي الذي تشهده ربوع المملكة من أقاليمنا الجنوبية في عهد محمد السادس .

الحفل حضره عدة فعاليات من ضمنها وفد عن مغاربة العالم والمدير الجهوي لوزارة الثقافة وجمهور إستمتع بالمستوى الراقي التي وصلت اليه الفرقة الموسيقية التابعة للمعهد البلدي، تحت قيادة الأستاذ إبراهيم أوبرني، في الإبداع في معزوفتين كلاسيكيتين “لموزار”وأخرى “لبرامس” وهو ما حول قاعة العرض إلى مكان تنساب في روح الإبداع بأنامل أساتذة من ضمنهم أستاذة الكمان ابراميد زهور وطلبة المعهد.

هذا وتفاعل الجمهور الذي حضر حفل أربعينية المسيرة الخضراء بأغاني وطنية خالدة من ضمنها ” نداء الحسن” الذي رددها الجمهور بشكل رائع مع المجموعة الغنائية الرائدة لطلبة المعهد، وبعدها الأغنية الشهيرة لعبد الهادي بالخياط ” عيد الصحراء” التي ألقاها بشكل مبدع عبد الرزاق خلولي أستاذ مادة السولفيج وآلة البيانو بذات المعهد.

ساعتين من إبداع الموسيقى الرائعة لفرقة المعهد البلدي ، كشفت عن وجود طاقات شابة وجب الإهتمام بها من مسؤولي المدينة ودعوتها لعدد من مهرجانات أكاديرمن أجل أن يتعرف الجمهورعن قرب على العمل الجبار والمتواصل للمعهد البلدي للموسيقى بأكادير الذي تخرج منه عازفين كبار.

رابط مختصر