المرصد الأهلي للتنمية والتواصل يناقش من سلا المخططات الكبرى للقضية الوطنية.‎

أحداث سوسآخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 12:55 مساءً
المرصد الأهلي للتنمية والتواصل يناقش من سلا المخططات الكبرى للقضية الوطنية.‎

عرفت مدينة سلا تنظيم ندوة وطنية نهاية الأسبوع المنصرم حول موضوع:”المخططات الكبرى للقضية الوطنية” من تنظيم المرصد الأهلي للتنمية والتواصل والجماعة الحضرية لسلا.

هذه الندوة التي عرفت حضورا وازنا لفعاليات سياسية منتخبة وجمعيات من المجتمع المدني ونخب مثقفة، شهدت إلقاء ثلاث مداخلة، حيث تناولت المداخلة الأولى أهم المخططات التاريخية التي عرفتها القضية الوطنية منذ نشوب نزاع الصحراء، هذه المداخلة ألقاها علي العشاق وهو أستاذ التاريخ بجامعة مكناس ورئيس رابطة الدفاع عن القضية الوطنية.

في حين كانت الكلمة الثانية لرئيسة منظمة المرأة الصحراوية والوزيرة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان في حكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية بشرى عبد الدائم والتي تحدثت بدورها عن دور وأهمية الدبلوماسية الشبابية في الدفاع عن القضية الوطنية، حيث إستندت في مداخلتها على تجربة حكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية كنموذج مهم وواعد يسير في هذا الإتجاه.

أما آخر المداخلات ألقاها الأستاذ الباحث نور الدين أحمد، حيث تناولت مضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الأربعين وما حمله من رسائل قوية للقطع مع السياسة التي كانت سائدة في تدبير ملف الصحراء.

المختار الفرياضي.

2015-11-16 2015-11-16
أحداث سوس