بنحمو يربك حسابات بوعيدة وبلفقيه بجهة كلميم وادنون.

آخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 10:51 مساءً
2015 11 18
2015 11 18
بنحمو يربك حسابات بوعيدة وبلفقيه بجهة كلميم وادنون.

عبر السيد حسن بنحمو وكيل لائحة “حزب الاتحاد المغربي للديموقراطية”؛ في الانتخابات الجهوية الأخيرة بإقليم كلميم، في لقاء صحفي، عن إرتياحه لمنطوق الحكم القضائي الذي أنصفه بمعية مرشحي حزبه خلال الإنتخابات الجهوية الأخيرة بإقليم كلميم.

وأفاد بنحمو أن قرار محكمة تيزنيت أصبح نهائيا ويرتب تنظيم الإنتخابات الجزئية بإقليم كلميم، وأنه قام بتبليغ والي الجهة بنسخة الحكم يوم 12 نوفمبر الجاري، وانه ينتظر الأجل المنصوص عليه قانونا”.

وتشبت السيد حسن بنحمو بممارسة لائحة حزبه حقها في المشاركة النزال الإنتخابي الجهوي الأخير ، وهو بذلك يتشبت بممارسة حق دستوري أصيل تكفله التشريعات الوطنية”.

وفســر وكيل لائحة حزب الإتحاد المغربي للديمقراطية إصراره على سلك المساطر القضائية بكونه لايستسيغ أن يتم حرمان حزبه من الترشح لمجرد خطا إداري من طرف اللجنة المكلفة بتلقي الترشيحات لدى السلطات المحلية بكلميم”.

من جهة أخرى، اعتبر المتحدث، أن إنصافه من طرف القضاء يعتبر عنوانا على نزاهة القضاء المغربي وإستقلاليته وتغليبه هاجس تطبيق القانون أكثر من أي إعتبار سياسي أخـــر، مضيفا “أن إنصافه بإعتباره ناشطا حقوقيا وجمعويا صحراويا يعتبر جوابا على خصوم الوحدة الترابية الذين يشككون في نزاهة القضاء المغربي ويفند إدعاءاتهم بخصوص أوضاع الصحراويين بالأقاليم الجنوبية، على إعتبار أنه فاعلا في المجال الجمعوي للدفاع عن مغربية الصحراء، حيث يعتبر رئيسا اللجنة الخاصة بملف الصحراء بأروبا” يورد المتحدث.

رابط مختصر