الوزيرة المصلي بأكادير تدشن اليوم مركز لريادة الاعمال التابع لجامعة ابن زهر

آخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2015 - 8:54 صباحًا
2015 11 21
2015 11 21
الوزيرة المصلي بأكادير تدشن اليوم مركز لريادة الاعمال التابع لجامعة ابن زهر

قامت اليوم الأستاذة جميلة مصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العالي وتكوين اطر إلى جانب كل من السيدة الوالي والسيد رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس البلدي لاكادير ورئيس الجامعة بتدشين مركز ريادة الأعمال بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة ابن زهر ; اليوم على الساعة الخامسة والنصف زوالا. وفي كلمة لها خلال لقاء مغلق مع مدراء المؤسسات الجامعية, قبيل التدشين قالت الوزيرة إنها فخورة إن تكون خريجة لهذه الجامعة التي تحضى بمكانة مهمة نظرا لموقعها الجغرافي. وعبرت المصلي عن جاهزية الوزارة لدعم ابن زهر حتى تكون في مستوى تطلعات سكان الجنوب .

هذا واستغلت الجامعة فرصة تواجد الوزيرة في اكادير لترؤسها حفل الإعلان عن الدورة 11 لجائزة البحث العلمي في ثلاثة أصناف : العلوم التقنية, العلوم الإنسانية والاجتماعية و العلوم الاقتصادية. كما تمت توزيع جوائز تقديرية على عدد من الباحثين اساتدة وطلبة تفوقوا خلال السنة بحصولهم على جوائز دولية. وفي كلمة للدكتور عمر حلي قال إن جامعة ابن زهر رغم أنها هي الأولى وطنيا من حيث عدد الطلبة إلا أنها تقدم تضحيات كبيرة, اد انتقل عدد الأستاذة الباحثين خلال الأربع سنوات الأخيرة من 600 أستاذ إلى 1000 أستاذ بفضل تعاون وزارة التعليم العالي .

جدير بالذكر أن هده السنة خصصت الوزارة 100 منصب إضافي لجامعة ابن زهر التي تتوفر على طاقم إداري مكون من 554 موظف . إضافة إلى أن هنالك أزيد من 200 طالب أجنبي و50 نادي طلابي . هدا وتشترك الجامعة في 14 مشروع اوربي وتجمع ابن زهر 99 اتفاقية شراكة مع هيئات دولية و36 شراكة وطنية . وحصل الباحثون في ابن زهر على 10 جوائز دولية مهمة.

معتصم لحسن

رابط مختصر