أكادير: هاعلاش الوالي زينب غاضبة على رؤساء المجالس الجماعية والإقليمية

آخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 8:28 مساءً
2015 11 23
2015 11 23
أكادير: هاعلاش الوالي زينب غاضبة على رؤساء المجالس الجماعية والإقليمية

بركــــة

علمت الجريدة من مصادرها، أن الوالي زينب العدوي”غاضبة” على رؤساء المجالس الجماعية والإقليمية بسبب عدم حضورهم للقاء جهوي نظمته يوم أمس الأحد 22 نونبر الجاري، الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في إطارمواكبة الجمعيات في مجالي الديمقراطية التشاركية والحكامة، وتساءلت الوالي العدوي من عدم حضور المنتخبين بالجهة بالرغم من أهمية اللقاء.

وكرد فعل بعض المنتخبين بالجهة على ” غضبة” الوالي، بأن حضورهم غير إلزامي للقاء إلى جانب إحترام إلتزامات سابقة لكل مسؤول في شؤون جماعته، وأشار بعضهم أن مثل هذه اللقاء يجب تقريبها وتنظيمها بالأقاليم عوض أكادير،نظرا لشساعة الجهة، في حين تساءل البعض عن غياب الوزير المكلف بعينه عن اللقاء بل بعث بعض المسؤولين بوزارته.

وعرف اللقاء الذي نظمته الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يوم أمس الأحد صباحا ، بمركز الاصطياف التابع للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل بمدينة أكادير ـ عرف ـ حضور باهت للجمعيات وغياب شبه كلي للمنتخبين.

وتضمن برنامج اللقاء عرضا حول موضوع الديمقراطية التشاركية المحلية المتضمنة في القوانين التنظيمية الخاصة بالجهات والأقاليم والعمالات والجماعات، وعرضا في موضوع الحكامة الجيدة من خلال مفهوم الشراكة بين الدولة وجمعيات المجتمع المدني. كما تضمن ورشات تخصص لنفس المواضيع أطرها خبراء وأساتذة جامعيين وأطر من الوزارة

رابط مختصر