نقابة صحية بسوس تتهم لجنة وزارية

آخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 1:10 مساءً
2015 11 24
2015 11 24
نقابة صحية بسوس تتهم لجنة وزارية

إبراهيم أزكلو

اتهم  المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة سوس ماسة التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”UNTM”  لجنة وزارية ،بإتيان  سلوكيات استفزازية ولا أخلاقية من قبيل الاستهتار واسترخاص مجهودات العاملين بمستشفى سيدي إفني والطعن في كفاءتهم.

وتستنكر النقابة المذكورة  الهجمة الشرسة ضد مهنيي القطاع وتحميلهم(للمهنيين) مسؤولية فشل المنظومة الصحية من طرف أللجن الموفدة خاصة اللجنة الوزارية  الموفدة إلى إقليم سيدي إفني بغرض الوقوف على آليات تدبير الأدوية على حسب بيان استنكاري  توصلت الجريدة بنسخة منه .

ويشير البيان إلى كون  الوزارة ملزمة بصياغة سياسة دوائية ناجعة تأخذ بعين الاعتبار هذا الإقليم الفتي الذي يعرف خصاصا في البنيات التحتية والموارد البشرية بدل  محاولة ربط فشلها (الوزارة) بالشغيلة الصحية  بذات الإقليم .

هذا ويدق المكتب الجهوي  ناقوس الخطر بعد تصاعد وثيرة الاحتجاجات في صفوف مهنيي القطاع بجميع فئاتهم، بل حتى في صفوف الطلبة والخريجين ممرضين وأطباء جراء القرارات الأحادية والتعسفية للوزارة وتملصها من تنفيذ الاتفاقات المبرمة، كما يعبر ذات المكتب  عن تضامنه المطلق مع الشغيلة الصحية بإقليم سيدي إفني وبجميع ربوع المملكة.

رابط مختصر