جريدة متجدد على مدار الساعة 24 ساعة على 24

موظف برتبة خليفة بعمالة انزكان ايت ملول يمنع صحفيين من توثيق زيارة والي الجهة لعائلة المرحوم “امنتاك “.

0

قام موظف برتبة خليفة بعمالة انزكان ايت ملول بمنع صحفيين مساء يومه الثلاثاء 24 نونبر 2015 بمدينة الدشيرة الجهادية من توثيق زيارة ” زينب العدوي ” والي جهة سوس ماسة و “حميد الشنوري ” عامل اقليم انزكان ايت ملول لمنزل عائلة المرحوم الفنان الأمازيغي الرايس ” احمد امنتاك” ، ضاربا بذلك عرض الحائط الفصول العديدة المتضمنة لحرية وسائل الإعلام في تغطية الأحداث خدمة للمواطنين الذين يصلون للمعلومة عن طريقها ، وممارسة لسلطتهم التي خولها لهم الدستور والقانون أم أن الموظف الخليفة لم يطلع بعد عن هذه المبادئ والقوانين .
فزيارة والي جهة سوس وعامل اقليم انزكان للفنان المرحوم أحمد أمنتاك يعتبر حدثا يستحق التوثيق لكون الفنان الأمازيغي لم يرد له الإعتبار في مجموعة من المناسبات التكريمية على الصعيد الوطني ، علما أن هذه الزيارة الإنسانية أثنى عليها الجميع لما لها من رسائل ودلائل عديدة من طرف المسؤولين للثقافة والفن الأمازيغيين .

وليكن في علم الموظف الخليفة أن الفنان الأمازيغي المرحوم ” احمد امنتاك ” هو ملك لجميع المغاربة وليس الأمازيغ فقط وهو فنان معروف يحظى بتقدير كبير من طرف وسائل الإعلام وعموم المواطنين .
وللتذكير فعامل اقليم انزكان ايت ملول اعتاد القيام بالواجب في كل مرة تفقد فيها العمالة أحد أطرها أو أعوانها باختلاف رتبهم وسلطتهم .
ويبقى السؤال المطروح لما اجتهد الموظف برتبة الخليفة في منع الصحافيين من توثيق الزيارة الإنسانية لوالي حهة سوس ماسة و عامل إقليم انزكان علما أنه لا طالما رحبا هذين الأخيرين بوسائل الإعلام في جميع الأنشطة ؟؟

فيصل روضي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.