دورة تكوينية في مواكبة المشاريع دات الطابع الاخضر وحاملي أفكار مشاريع صديقة للبيئة بكلميم .

آخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 11:12 صباحًا
2015 11 25
2015 11 25
دورة تكوينية في مواكبة المشاريع دات الطابع الاخضر وحاملي أفكار مشاريع صديقة للبيئة بكلميم .

نظمت شبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي و التضامني  REMESS  بتنسيق مع شبكة روح مبادرة الاقتصاد الاجتماعي التضامني REISSG , التي تعتبر قطبا لها في جهة كلميم واد نون  ، بمقر جمعية الوئام للصحة و التنمية دورة تكوينية يوم  15 /11/2015  بكلميم  ودلك في اطار برنامج  SWITCH MED  ، الممول من طرف الاتحاد الأوربي ، و مجموعة من المنظمات الدولية الرائدة في مواكبة المشاريع ذات الطابع الاخضر و  حاملي افكار مشاريع صديقة للبيئة.

يعد هدا تكوينا في مرحلة اولى من سلسلة التكوينات لحاملي افكار المشاريع  من المقاولين و الفاعلين و الشباب في المنطقة الجنوبية، وذلك من اجل اعداد دراسة الهدف النهائي لهده المشاريع و التأكيد على احترامها للمعايير الدولية للبيئة.

التكوين تميز بانه يعد الاول في المغرب من حيت المنهجية المتبعة في اعداد دراسات الجدوى و التخطيط لمشروع كامل من حيث الاهداف البيئية و الاقتصادية و الاجتماعية، كما ان هدا البرنامج SWITCH MED  الذي اختار ثلاث دول من شمال افريقيا وهي المغرب ، الجزائر و تونس  من اجل مواكبة ودعم المقاولات بمعايير خضراء.

 افتتح التكوين بكلمة من رئيس الشبكة  روح مبادرة يوسف اللوكس، الذي عرف خلالها بطبيعة انشطة الشبكة  وكذا باهداف مشروع SWITCH MED مع تثمين لثقة الشبكة المغربية في شبكة روح مبادرة و المشاركين المنتمين للمنطقة الجنوبية من اجل اعطاء انطلاقة الفريدة من نوعها للمشاريع و الافكار الصديقة  للبيئة.

وقد عرفت هده الورشة  تفاعلا ديناميا بين المستفيدين من خلال تبادل وتناقش افكار حاملي مشاريع  اقترح خلالها افكار متعددة و مختلفة  للمشاريع الصديقة للبيئة لمناطقنا الجنوبية.

وتجدر الاشارة ان المستفيدين قدموا من العيون طانطان اسا وكلميم للتعبير عن انخراطهم الفعلي في انجاح هذا المسلسل التكويني الذي سيعود بالنفع للمنطقة وذلك بتحريك عجلة التنمية بها و بفتح فرص عمل للشباب  وكذا في انجاح وتحقيق مشروع مدر للدخل.

تكلل التكوين بتوزيع دلائل مرجعية من المشروع  للمساعدة  في رحلة انشاء مخطط المشروع متميز بكل المعايير و المتبني المعايير الدولية للتنمية المستدامة  النهائي.

Affichage de guelmi g.jpg en cours...
Affichage de guelmi g.jpg en cours...
رابط مختصر