مجلس جماعة أيت ملول يعقد دورة إستثنائية ويصادق على إتفاقية سياسة المدينة لتأهيل عدد من أحياء المدينة.

آخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 4:35 مساءً
2015 12 02
2015 12 02
مجلس جماعة أيت ملول يعقد دورة إستثنائية ويصادق على إتفاقية سياسة المدينة لتأهيل عدد من أحياء المدينة.

عقد مجلس جماعة أيت ملول مساء أمس الثلاثاء 01 دجنبر 2015، بالقطب الإجتماعي التكافل المزار، دورة إستثنائية خصصت للمصادقة على مجموعة من مشاريع إتفاقيات وتعيين عدد من ممثلي المجلس لدى المصالح الخارجية.

وقد عرفت الدورة التي حضرها أعضاء ومنتخبي المجلس الجماعي ورئيس الدائرة الحضرية وعدد من الفعاليات الجمعوية بالمدينة،  التعديل والمصادقة على القانون الداخلي للمجلس والذي وضعه وفق مقاربة تشاركية مع جميع مكونات المجلس.

وصادق المجلس على تعيين “إبراهيم التابع” ممثلا له لدى المجلس الإداري للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير، و كلّ من “محمد الصديق” و “الوافي العميمي” و “الحسين العوامي” ممثلين له لدى حظيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات لأكَادير الكبير، و”جواد لحسن” مُمثلا  له لدى حظيرة اللجنة المحلية لنظام التأمين الصحي )راميد)،و “خالد بوحدو” و “الحسين تاباغت” ممثلين لدى اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الإنتخابية العامة بالجماعة، و “هشام بيروك” ممثلا للمجلس في حظيرة لجنة المتابعة الخاصة للتدبير المفوض للنقل الحضري.

كما صادق أعضاء مجلس الجماعة على تعديل إتفاقية سياسة المدينة من أجل إنجاز وتمويل الأشغال المتعلقة بتقوية وتهيئة الشبكة الطرقية (الشارع الرابط  بين شوارع محمد الخامس،المقاومة،محمد السادس والحسن الثاني –شارع المسيرة الخضراء والعيون)، كما تشمل الإتفاقية على إحداث قنطرة على واد سوس بين أيت ملول وإنزكان (الطريق الدائري).

وتشمل هذه الإتفاقية تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز بكل من المزار وأزرو وقصبة الطاهر ، وإحداث مرافق سوسيوإقتصاديةوإجتماعية من خلال تهيئة الملعب البلدي وبناء مسبح بلدي بحي المسيرة (الشطر الأول)،بالإضافة إلى تهيئة ساحة عمومية مابين تجزئة أدمين و ياسمينة 2 و ياسمينة 3 وتهيئة فضاءات وساحات عمومية آخرى.

وتقدر الكلفة الإجمالية لإنجاز هذه المشاريع  المدرجة بإتفاقية سياسة المدينة ب 123.70 مليون درهم موزعة بين جماعة أيت ملول ووزارة السكنى وسياسة المدينة ووزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس جهة سوس ماسة ومجلس عمالة إنزكَان أيت ملول وشركة العمران أكادير وجماعة إنزكان.

كما صادق المجلس على إتفاقية شراكة لإحداث مشروع حديقة وملاعب القرب بحي الصفا ، ومصلى وفضاء ألعاب للأطفال وحديقة للقرب بحي الأمل بأيت ملول، ومشروع حديقة عمومية وملاعب للقرب بحي تنمل ، وإحداث مشروع حديقة عمومية وملاعب للقرب بحي الحرش.

وقد قام المجلس الجماعي بتعديل إتفاقية الشراكة والتعاون بين جمعية داء السكري بأيت ملول والجماعةبخصوص تغيير موقع بناء مركز داء السكري  إلى القطب الصحي والإجتماعي والرياضي دار التكافل، توفر الجماعة من خلالها قطعة أرضية مساحتها 1012.25 متر مربع داخل هذا الفضاء.

مصلحة الإعلام والتواصل.

رابط مختصر