نقابة صناع و مركبي الاسنان بالمغرب تصدر بيانا استنكاري، وستحتج يوم غد لهذا السيب!

أحداث سوسآخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 2:29 مساءً
نقابة صناع و مركبي الاسنان بالمغرب تصدر بيانا استنكاري، وستحتج يوم غد لهذا السيب!
  • هذا نص البيان الاحتجاجي الذي اصدرته نقابة صانعي و مركبي الاسنان بالمغرب المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

اليكم نص البيان:

انسجاما مع ايماننا الراسخ بكرامة وشرف مهني صناعة وتركيب الأسنان بالمغــرب وبعد تجاهل وزارة الصحــة لملفنا المطلبي وعدم فتــح نقاش جـدي ومسؤول لايجــاد حلــول حقيــقيـة واستمرارا لمسلسل المحاكـمـات والمداهمات التـي يتعرض لـها المهنيون بين الفينــة والأخــرى وفـي غيــاب تفعــيل مقتضيات دسـتور 2011 الدي ينص على الحــق في العيـش الكــريــم والمســاواة فــي الحقـــــوق والـواجبــات.

وغيـاب تفعيـل مقتضياتــه التـي تنـص علـى مبــدأ التشـاركيــة الديمقــراطيـة والحكـامـة في مجــال التشريع حيــث صيغ مشروع القانـــون رقم 25-14 المتعلــق بمزاولــة مهـــــن محضــري ومناولــي المنتجــات الصحيــة ، في غيــاب تـــام للمعنيــين بالأمـر والــدي صادقــت عليــه الحكــومــة ضـــاربة بـدلـك لكـــل الأعـ ـراف التـي تخــول المهنيــين حقوقـهــم المكتسبــة لمــا يزيــد عن قــرن مـن الزمن .

خاصـة وأن عــددهـم يفوق التلاثيــن الف مساهمين بدورهم الفعال في منظومة السلم والامن الاجتماعي، وهو ما سيـترتــب عـنــه ظـــروف اجتماعية ونفسيــة خطيــرة عليهم وعلى أسرهم ومشغليهم ،وأن هدا المشروع سيطرح للنقاش بمجلس النواب من قبل لجنــة القطاعات الاجتماعية ابتداءا من يوم الثلاثاء 15 دجنبر 2015 .

وبالتالي فاننا في نقابة صانعي ومركبي الأسنان بالمغرب تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ندعوا وزارة الصحــة ومن خلالها الحكومة المغربيــة والهيآت التشريعية إلى الاستجابــة لمطالبنــا وأخدها بعين الاعتبار مجددين بدلك الدعوة لعدم اقصائنا .

لدا فاننا ندعوا الى تنظيم وقفة احتجاجيــة أمام مقر البرلمان يوم الثلاثاء 15 دجنبر 2015 للتعبــير عن سخطنا واهمال ملفنا ، وبالتالي لاتنازل عن مطالبنا وحقوقنا المكتسبة التي يشهد لنا بها التاريخ وتزكيها الأعراف .

وبهدة المناسبة ندعوا كافة المهنيين الغيورين بالمغرب وكدا الجمعيات المهنية والحقوقية والمنابر الإعلامية لمؤازرتنا لرفع الاقصاء والظلم عن قطاعنا وحقنا في الدفاع عن مكتسباتنا المشــروعة والعادلة .وفي حالة التعنت تجاه مطالبنا سنصعد من حدة نضالناالاحتجاجي.

وعاشت النقابة مستقلة ومناضلة .

عن مكتب نقابة صانعي ومركبي الاسنان بالمغرب .

الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

2015-12-14 2015-12-14
أحداث سوس