المالوكي والقسطلاني يحتجون على وزير السياحة في القمة العالمية للسياحة.

آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 10:40 مساءً
2015 12 14
2015 12 14
المالوكي والقسطلاني يحتجون على وزير السياحة في القمة العالمية للسياحة.
احتج عمدة مدينة أكادير صالح المالوكي، وعضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، اليوم الإثنين، على وزير السياحة بعد تجاهل نائب مدير المكتب الوطني للسياحة في عرضه، ذكر مدينة أكادير كوجهة سياحية مهمة في المغرب خلال القمة العالمية للسياحة في دورتها الرابعة المنعقدة بمدينة مراكش، وبحضور شخصيات فاعلة في مجال السياحة والإقتصاد.
وفي تدوينة له على حائطه بموقع التواصل الإجتماعي، قال النائب البرلماني عبد الجبار القسطلانى  ” أن ما وقع اليوم  من تجاهل  ذكر أكادير كوجهة سياحية  خلال القمة العالمية للسياحة في دورتها الرابعة المنعقدة هذا الصباح بمراكش ، يؤكد حتما  تجاهل غير برئ لأكادير و مكانتها و دورها الريادي في تطوير التجربة السياحية “. 
وأضاف عبد الجبار القسطلانى في نفس تدوينه “يظهر أن  كلمة نائب مدير المكتب الوطني للسياحة قفزت في تجن فج ثلاث مرات خلال ذكره للمراكز السياحية الوطنية قفزت عن ذكر مدينة اكادير لمجرد ذكر المدينة و ليس الحديث عنها و في ذلك ما فيه من إساءة إلى المكتب الوطني للسياحة و ليس لأكادير و أبنائها و زوارها و تجربتها .
وتابع في تدوينته،أن  وزير السياحة لحسن حداد اوقف بلطفه المعهود احتجاجي و احتجاج السيد عمدة أكادير صالح المالوكي معتذرا و منوها له.
وجدير بالذكر أن هذه القمة  التى حضرها القسطلانى والمالوكى   تنظمها وزارة السياحة، بشراكة مع المنظمة العالمية للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة بمراكش، وتهدف  إلى تدارس  التوجهات الكبرى للسوق السياحية، ودراسة ممارسات وسلوك المستهلك.
ابخاسن يعقوب.
رابط مختصر