القليعة: صراع بين أعضاء نادي القليعة للكرة الحديدية يكشف حجم ضعف التدبير الاداري والمالي للنادي

آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2013 - 1:25 صباحًا
2013 10 09
2013 10 09
القليعة: صراع بين أعضاء نادي القليعة للكرة الحديدية يكشف حجم ضعف التدبير الاداري والمالي للنادي

في خطوة ايجابية من مسيري نادي القليعة للكرة الحديدية ورغبة منها في تجديد أعضائه، احتضنت الجماعة الحضرية القليعة أمس الإثنين 7 أكتوبر 2013، لقاء موسع جمع أعضاء ومنخرطي النادي وبحضور ممثل السلطة المحلية، لكن السلبي في الأمر هو أن الإنتقال إلى نقطة تجديد المكتب باءت بالفشل بعد نقاش عقيم وصراع سببه بعض أعضاء المكتب المسير.

وفي اتصالنا بأحد المنخرطين، أكد لنا أن الجمع العام العادي لتجديد المكتب طغى عليه الذاتية والأنا، في شخص رئيسه وأمين المال اللذين اتحدا ضد المنخرطين وباقي أعضاء المكتب، وبعضهم فضل الصمت في مناقشة الحدث. ومناقشة الخسارات المالية دون توثيقها ولا الإدلاء بالوثائق والمحاضر كما معروف في الجمعيات التي تحترم نفسها، مما أدى إلى عدم تقبل المنخرطين بهذه القضية، معتبرين أن ضعف التدبير الإداري والمالي نتيجته ضعف التكوين لدى الأعضاء.

وجذير بالذكر أن النادي عاش مع استقالات في صفوف أعضائه، وتشنجات لا تمت بصلة بالعمل الجمعوي الذي تم تسييسه داخليا وطرح لبسا حقيقيا بين أعضائه ( كما صرح لنا أحد المنخرطين ).

وختاما، فضل الجميع الانسحاب وتأجيل الجمع العام العادي إلى يوم غير محدود بحكم أنه وجب تسليم وثائق ومحاضر التجديد قبل يومه 15 أكتوبر. وسنعود لنشر باقي تفاصيل هذا الحدث نحو نبذ الأفكار السياسوية داخل النادي وتوفير الحماية القانونية لتجديد النخب بطريقة ديمقراطية.

أشرف كانسي

رابط مختصر