مستخدمي القطاع الكهربائي بأكادير يلتئمون في لقاء تواصلي .

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 8:21 مساءً
مستخدمي القطاع الكهربائي بأكادير يلتئمون في لقاء تواصلي .

نظمت  الجامعة الوطنية لعمال الطاقة بجهة سوس ماسة، لقاء تواصليا مع أطر و مستخدمي المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب ، عقد بقرية الاصطياف التابعة للمكتب الوطني للكهرباء باكادير يوم السبت 19 دجنبر  الجارى وذلك بتأطير  الكاتب الوطني للجامعة الوطنية

وتطرق الكاتب العام محمد زروال  في بداية اللقاء  إلى مستجدات ومآل الحوار القطاعي، ومآل الحوار المركزي، مع تقويم وتشخيص الوضع الجهوي. مبرزا أن  المقاربة التشاركية الشمولية هي الحل الوحيد و الناجع والضامن للحقوق والمكتسبات التاريخية للكهربائيات والكهربائيين .

وفي ما يخص  وجه التفويت و الإجهاز على المكتسبات.، قال الكاتب العام محمد زروال، إن الجامعة  مستعدة  لكل الأشكال النضالية التي يتيحها القانون  للدفاع عن المرفق العمومي وبالاستمرار في تأدية الواجب الوطني فيه  مع مراعاة القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم المواطنين  مع الحفاظ على التعريفة الاجتماعية واستمرار توزيع الكهرباء كخدمة عمومية.

وشدد المتدخلون على ضرورة تدارك النقائص، مؤكدين على  الحكامة الترابية، متطرقين  للنظام الأساسي  المنظم للمهنة والتقاعد،  ووقف كل المخططات الرامية إلى المس بمصير المستخدمين ومن أجل حماية المكتسبات.

وجدير بالذكر أن اللقاء عرف مشاركة كبيرة للعديد من مستخدمي المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب كما عرف مشاركة ملفتة  للمكتب المركزى للنقابة.

ابخاسن يعقوب.

2015-12-23 2015-12-23
أحداث سوس