القليعة : التحرش و التغرير بقاصرات بمحيط اعدادية من طرف ذوي سوابق …

آخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 7:53 صباحًا
2015 12 28
2015 12 28
القليعة : التحرش و التغرير بقاصرات بمحيط اعدادية من طرف ذوي سوابق …

  المهدي النهري

التغرير بقاصرات هي واحدة من الظواهر التي اصبحت تعرف انتشارا واسعا بمؤسساتنا التعليمية داخل تراب مدينة القليعة التابعة ترابيا لعمالة انزكان ايت ملول, ففي الاونة الاخيرة عرف محيط احدى المؤسسات التربوية ( الثانوية الاعدادية العلويين ) تجمع عدد كبير من شباب ذوي السوابق العدلية بتهم الاغتصاب , المتاجرة في المخدرات و اعتراض السبيل يتجمعون بمحيط المؤسسة خاصة الباب الرئيس لثانوية المذكورة .

و حسب تصريحات استسقتها الجريدة من طرف العديد من التلميذات تتراوح اعمارهم ما بين 14 سنة الى 16 , عبروا عن استيائهم و خوفهم من كثرة اعتراض السبيل و التحرش بهم من طرف أشخاص يقفون يوميا بدرجات نارية و أسلحة بيضاء في محاولة منهم استمالة بعض التلميذات .

لكن الاغرب في تصريحات التي أدلو بها لميكرفون الجريدة , ان هناك من يعترضهم بالقوة و التهديد بالسلاح قصد مرافقتهم او مصاحبتهم او أخد رقم الهاتف الشخصي على الاقل , هدا الهاجس الذي أصبح يؤثر كثيرا على نفسية التلاميذ ذكورا منهم و اناثا و ابائهم , مما اضطر بعضا منهم الى اصطحاب بناتهم بنفسهم الى الاعدادية خوفا عليهم من اي مكروه .

هدا و تضل السلطات المختصة تلتزم الصمت مع العلم ان المسافة الفاصلة بين مركز الدرك الملكي و المؤسسة المذكورة لا يتجاوز 30 متر .و مرطز الدرك يتوصل يوميا بالعديد من الشكايات بخصوص هدا الامر.

رابط مختصر