قافلتي .. تحط الرحال بدوار تيدلي / ايموزار اداوتنان.

آخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 5:26 مساءً
2015 12 28
2015 12 28
قافلتي .. تحط الرحال بدوار تيدلي / ايموزار اداوتنان.

مصطفى رمزي . تحت شعار “قافلتي.. نبع الخير و العطاء”، حطت حملة قافلتي الخيرية يومي 26/27 دجنبر 2015 الرحال بدوار تيديلي لمجضيض التابع لجماعة ايموزار اداوتنان (إقليم أكادير – جهة سوس ماسة) في إطار أولى قوافلها التضامنية الخيرية التي تضم أربع قوافل لأربع دواوير تابعة لأربع جهات. هذه القافلة التضامنية الطبية الخيرية الأولى الخاصة بالدوار السالف ذكره نظمت من طرف “جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون” و”جمعية الخير للبيئة والتضامن” بتنسيق مع “صفحة Mariage-marocain.com” الفايسبوكية و”مجموعة Living Trip” و”مجموعة Number One” و”مجموعة نسافرو جميع” و”مجموعة Fly Away Morocco” و”جريدة بيوكرى نيوز الإلكترونية” و بشراكة مع جمعية تيديلي لمجضيض للثقافة و الرياضة بجماعة ايموزار اداوتنان.

بدأت القافلة قبل شهر بالزيارة الميدانية لمدرسة الدوار المسماة “مدرسة تيديلي الابتدائية” من طرف أحد أعضاء حملة قافلتي الخيرية قصد التعرف على الحاجيات المطلوبة عن كثب كما وقف على الحالة المزرية للمدرسة، و أنجز تقريرا مفصلا أشار فيه الى أن المدرسة تفتقر لأبسط مقومات مدرسة النجاح.

وبعد جرد المتطلبات اللازمة للإصلاح، بدأت عملية جمع هذه المستلزمات بعد نشرها بالمجموعة الخاصة بالمبادرة عبر موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” الذي يعد النواة الأولى لتأسيس هذه الحملة الخيرية و كذلك مركز تجمع متطوعي ومتطوعات والذي كان سبب في إنتشار أفكار الحملة بسرعة البرق.

يوم الاربعاء 23 دجنبر كان الموعد مع جمع كل المستلزمات التي تتطلبها القافلة ليتم الاتجاه نحو دوار تيدلي لمجضيض. حيث انطلقت أشغال الاصلاح الهامة التي استفادت منها مدرسة الدوار، و هذه الاصلاحات تمثلت في :

– اصلاح و ترميم جميع الاقسام و اعادة صباغتها. – صباغة مقاعد المدرسة بالكامل. – اعادة تركيب الابواب والنوافذ و السياجات الحديدية و اعادة صباغتها. – اعداد حديقة المدرسة. – اعادة تسقيف حجرة المكتبة. – اصلاح المراحيض و تزويدها بالماء بعدما كانت معطلة نهائيا. – انشاء مغاسل لليدين بالساحة. – القيام بورشة للتشجير و جداريات بكل أنحاء المدرسة. – انشاء مكتبة و تزويدها بمستلزماتها. – انجاز صيدلية الاسعافات خاصة بالمدرسة و تزويدها بالادوية.

قافلتي الأولى الخاصة بدوار تيدلي لمجضيض هي مبادرة انسانية رائعة، تمكن فيها شباب الحملة ، والذين بلغوا حوالي 35 متطوعا من الانتهاء من أشغال الاصلاحات التي دامت 5 أيام، عمل فيها الشباب طيلة اليوم حتى الساعات المتأخرة من الليل. حيث ثمن مدير المدرسة، ساكنة الدوار و أعضاء جمعيتها، هذا العمل الخيري الكبير.

حملة قافلتي هي فكرة مجموعة من الشباب الجمعوي والمتطوع المبادر الذي اشتغل على مجموعة من الأنشطة الاجتماعية الموجهة للطبقات ضعيفة المستوى وكذا بعض الأنشطة بالمراكز الإجتماعية التي تهدف بالأساس إلى إحياء روح التكافل الإجتماعي.

ختاما لابد من الاشارة الى أن حملة قافلتي هي أيضا مجموعة من القوافل الطبية والخيرية الإجتماعية التضامنية ينظمها مجموعة من الشباب الجمعوي المتطوع والمبادر من أجل مساعدة سكان المناطق النائية من خلال مجموعة من الأنشطة، تضم قافلة طبية، أنشطة تربوية، أنشطة خيرية و أنشطة بيئية … سنشير اليها في مقالاتنا القادمة.

رابط مختصر