شكون هو مروان الملقب ب” ديدجي موسكير ” ؟

أحداث سوسآخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 9:46 مساءً
شكون هو مروان الملقب ب” ديدجي موسكير ” ؟

 يعتبر مروان أو Dj Mosker Maro كما هو معروف بلقبه الفني من أبرز الموزعين والمنتجين للموسيقى الإلكترونية arrangeur et producteur Music électronique و المنشطين الفنيين و الثقافيين بمدينة أكادير ، إزداد خلال التسعينات و ترعرع> بنفس المدينة.

FB_IMG_1451424872986

في سن السادسة إنخرط بالعمل الجمعوي و التربوي ، وشارك بحماس في الأنشطة التي تقوم بها هذه الجمعيات و خصوصا في المخيمات الصيفية. و كانت هذه بداية عشقه للتتشيط ، و في المرحلة الثانوية دخل تجربة الإذاعة المدرسية ، و قد ساعدته ميوله و موهبته على تأطير عدة تكوينات خاصة بالإذاعة المدرسية لفائدة تلاميذ مجموعة من المؤسسات التربوية في إطار الشراكات المؤسساتية.

وبعد الباكالوريا شق طريقه في التنشيط الفني و التوزيع الموسيقي DJ حيث عمل بمؤسسات فندقية و سياحية ، و بالموازاة مع ذلك إلتحق بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية ISTA لإكمال دراسته كتقني متخصص شعبة تسيير المقاولات.

FB_IMG_1451424886994

وكان عمله علىتنشيط مجموعة من المهرجانات قد أتاح له فرصة اللقاء و التواصل مع كثير من الفنانين والمشاهير و من بينهم الفنان سعيد مسكير ، ونظراً للشبه الذي يجمع بينهما في الصورة و الملامح و عشق الفن توطدت العلاقة بينهما حيث حمل إسمه كلقب فني له و إشتغل معه في كثير من الحفلات و المهرجانات.

إزداد عشقه للتنشيط الفني و الثقافي و بما أنه يتميز بطلاقة التنشيط و البلاغة و الإرتجال و خصوصا بالعربية و الأمازيغية خاض تجربة الإعلام و أشرف على تنشيط السهرات و المهرجانات من بينها : * المهرجان الوطني للإبداع على الثلاث دورات الأخيرة ** مهرجان السينما والمسرح الإحترافي *** المهرجان الوطني Nmedia للفنون، بالإضافة إلى عدة جولات فنية و إشهارية لمجموعة من الشركات الوطنية و الدولية .

FB_IMG_1451424894417

وبما أنه أصبح يرى أن الموهبة و التجربة وحدهما غير كافيتين ، قرر الرجوع للدراسة في المجال الذي إختاره و عشقه وذلك بالمعهد الخاص للصحافة و علوم الإتصال بمراكش بالموازاة لعمله الفني و الإعلامي … نتمنى له التوفيق و مزيدا من التألق .

FB_IMG_1451425062478
2015-12-29 2015-12-29
أحداث سوس