اكادير: جمعية سند الأجيال تحتفي بذكرى المولد النبوي مع مسني دار العجزة التكافل بشاطئ ايمي ودار

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 2:26 مساءً
اكادير: جمعية سند الأجيال تحتفي بذكرى المولد النبوي مع مسني دار العجزة التكافل بشاطئ ايمي ودار

نظمت جمعية سند الاجيال اكادير نهاية الاسبوع الماضي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي، خرجة ترفيهية لشاطئ ايمي ودار لفائدة مسني دار العجزة “التكافل” بايت ملول، وذلك تحت شعار “معا لرسم البسمة على وجوه المسنين”.

وتم خلال هذه المناسبة القيام بعدة أنشطة ترفيهية أدخلت بعض البهجة والسرور على هذه الفئة التي ألفت الحزن وتعايشت معه جراء التهميش والنسيان، تلتها وجبة غذاء جماعية على شرفهم، إضافة إلى إحياء حفل فني بهذه المناسبة.

التفاتة إنسانية بسيطة لكنها معبرة، هي الاولى من نوعها على صعيد الجهة حسب مسؤولي دار العجزة “التكافل”، قامت بها الجمعية لفائدة فئة اجتماعية منسية تحتاج مزيدا من الدعم المعنوي، وتفتقد الدفء الاسري.

هذا وقد أعرب البشير ابوالنعائم، رئيس الجمعية، على أن الهدف من مثل هذه الأنشطة هو تسليط الضوء على هذه الفئات الاجتماعية المهمشة، من خلال إخراج المسنين والمتخلى عنهم من جو دار العجزة الضيق، إلى فضاء الشاطئ الرحب من أجل تحسيس المجتمع والشارع بوجودهم من جهة، والترويح عليهم وإدخالهم في جو عائلي رفقة منخرطي وضيوف الجمعية المشكورين على مشاركتهم في إجاح هذا النشاط من جهة ثانية.

وجدير بالذكر أن جمعية سند الاجيال اكادير، هي جمعية شبابية تكونت عبر الانترنت وتحضر أنشطتها عبر المواقع الاجتماعية، هدفها القيام بالاعمال الاجتماعية الخيرية بالدرجة الاولى من خلال الاهتمام بالفئات المهمشة كالعجزة والأيتام والاطفال المتخلى عنهم، إضافة إلى دعم التمدرس بالوسط القروي بتنظيم قوافل من أجل ترميم وتأهيل المؤسسات التعليمية في القرى والبوادي المغربية.

2015-12-30 2015-12-30
أحداث سوس