الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تشكل لجنة الإعلاميات وتنظم كأس “محمد بوعبيد” للصحافة الرياضية في دورتها الثانية وتخلد الذكرى الـ16 لتأسيسها بأكادير تحت شعار: “المهنة الإعلامية مسؤولية والتزام”

آخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2016 - 10:31 صباحًا
2016 01 04
2016 01 04
الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تشكل لجنة الإعلاميات وتنظم كأس “محمد بوعبيد” للصحافة الرياضية في دورتها الثانية وتخلد الذكرى الـ16 لتأسيسها بأكادير تحت شعار:  “المهنة الإعلامية مسؤولية والتزام”

شكلت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، لجنة جديدة ضمن هياكلها التنظيمية، وهي لجنة الإعلاميات الرياضيات، لتعزز بذلك صرح الرابطة. وشكل هذا الموضوع، إلى جانب مواضيع أخرى تتعلق بتنظيم كأس “محمد بوعبيد” للصحافة الرياضية في كرة القدم المصغرة، في دورتها الثانية، وتخليد الذكرى الـ16 لتأسيس الرابطة بمدينة أكادير، بتعاون مع مكتبها المحلي بالعاصمة “السوسية”، وذلك يومي 11 و12 مارس المقبل، تحت شعار: “المهنة الإعلامية التزام ومسؤولية”، علاوة على قضايا تنظيمية أخرى، أهم محاور الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للرابطة مساء يوم الجمعة فاتح يناير 2016، بمدينة الدارالبيضاء، وتميز على الخصوص بحضور الزميلتين الإعلاميتين حليمة هشيكة ولطيفة الزاكي من قناة “الرياضية”، إلى جانب عضوة المكتب التنفيذي للرابطة الزميلة فتيحة الهواري. وقد تعذر على الزميلة الإعلامية وفاء نصر من الإذاعة الوطنية، الحضور لالتزامات مهنية. وتقرر تشكيل لجنة “الإعلاميات الرياضيات”، من منطلق الإيمان العميق والثابت بوجوب أن تساهم الصحافية والإعلامية الرياضية من موقع قوة في التفاعل مع قضايا وهموم الساحة الرياضية الوطنية، بصفة عامة، وقضايا وأسئلة الرياضة النسوية، بصفة خاصة. وبعد أن تم التوقف عند خلفيات وأبعاد ومرامي هذه المبادرة، تم تشكيل اللجنة من فتيحة الهواري كمنسقة، وعضوية كل من حليمة هيشيكا ولطيفة زكي ووفاء نصر. وفي سياق آخر، تم استحداث لجنة أخرى، أطلق عليها اسم “لجنة الوفاق”، بهدف إصلاح ذات البين وتقوية وشائج الاحترام والتضامن في صفوف مكونات المشهد الإعلامي الرياضي الوطني. من جهة أخرى، جدد المكتب التنفيذي للرابطة التزامه بميثاق وثوابت التنسيق والتعاون مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، خدمة للمصلحة العامة للجسم الإعلامي الرياضي الوطني. إلى ذلك، تطرق الاجتماع إلى موضوع كأس “محمد بوعبيد” للصحافة الرياضية في كرة القدم المصغرة، والتي ستجري على شكل بطولة ابتداء من 25 يناير الجاري، وتقرر فتح باب التسجيل أمام المؤسسات الإعلامية الراغبة في المشاركة. أما الموضوع المتعلق بتخليد الذكرى الـ16 لتأسيس الرابطة، فسيتميز بتنظيم ندوة فكرية تحت عنوان: “رهانات الرياضة الوطنية في إطار الجهوية المتقدمة- جهة سوس ماسة نموذجا”، وتكريم مجموعة من الأسماء الرياضية المحلية والجهوية والوطنية. سعيد ياسين الكاتب العام للرابطة

رابط مختصر