أيت ملول: “قافلتي” تصدر بيان توضيحي في شأن انسحاب إحدى المجموعات تسببت في إلغاء زيارة إجتماعية

أحداث سوسآخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2016 - 12:51 مساءً
أيت ملول: “قافلتي” تصدر بيان توضيحي في شأن انسحاب إحدى المجموعات تسببت في إلغاء زيارة إجتماعية

توصلت جريدة أحداث سوس ببيان توضيحي في شأن انسحاب إحدى المجموعات تسببت في إلغاء زيارة إجتماعية كان مقرر تنظيمها لفائدة ساكنة منطقة أيت بوكماز وهذا نصه:

تفاجأت جميع مكونات مشروع “حملة قافلتي” الخيرية، بقرار الإنسحاب الذي أعلنت عليه المجموعة المسماة “Fly Away Morocco” بدون أدنى سبب مقنع، وبعد أخذ ورد مع مسؤولي هذه المجموعة ودعوتهم لمائدة الحوار مراراً وتكراراً من أجل توضيح أسباب هذا القرار المفاجئ الذي تم اتخاذه دون تشاور مع باقي مكونات ومتطوعي مشروع “قافلتي”. وفي هذه الظرفية بالضبط بحكم إقتراب موعد القافلة الطبية والتضامنية الثانية لمنطقة أيت بوكماز (دوار أيت وانكدال – جماعة تبانت – إقليم أزيلال – جهة بني ملال خنيفرة)، ورفضها التام لمبدأ النقاش والجلوس لمائدة الحوار، وبعد استكمال جميع المحاولات من أجل الدخول في الخط مع هذه المجموعة وبدون نتيجة مرجوة. عقدت مكونات عائلة مشروع “حملة قافلتي” المتكونة من كل من “جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون” و”جمعية الخير للبيئة والتضامن” و”صفحة Mariage-marocain.com” و”مجموعة نسافرو جميع” و”مجموعة Number One” و”مجموعة Living Trip” و”جريدة بيوكرى نيوز الإلكترونية”، إجتماعاً طارئاً وذلك يوم الأحد 10 يناير 2016م بالمقهى الأدبي بالجهادية، لمناقشة ردود وتبعات هذا القرار الجبان الذي قامت به هذه المجموعة في حق هذا المشروع وفي حق جميع مكونات ومتطوعي مشروع “قافلتي”، وعليه فإننا نعلن للرأي العام ما يلـــي :

… استنكارنا الشديد لهذا القرار المفاجئ والجبان الذي قامت به مجموعة “Fly Away Morocco” إتجاه المشروع وإتجاه جميع مكونات ومنظمي مشروع “حملة قافلتي”، رغم محاولات عدة للحوار والرفض التام الذي نهجته هذه المجموعة.

… إقالتنا لهذه المجموعة من المشروع بشكل نهائي وبإجماع جميع مكونات عائلة “قافلتي”، بسبب الغيابات الكثيرة والغير مبررة لهذه المجموعة سواء في الإجتماعات أو الأنشطة التي تنظم بإسم مشروع “قافلتي”، وكذا بسبب قرار إنسحابها.

… تأسفنا الشديد لساكنة منطقة أيت بوكماز (دوار أيت وانكدال – إقليم أزيلال) على عدم تمكن “قافلتي” من الحضور يومي 16-17 يناير 2016م لتغطية هذه المنطقة، بسبب قرار إنسحاب هذه المجموعة التي كانت صلة وصل بيننا وبين ساكنة المنطقة.

… تأسفنا من جميع المساهمين والداعمين الذين قدموا مساعداتهم من أجل أن تصل لساكنة منطقة أيت بوكماز، واعتذارنا من عدم تمكننا من توصيلها إليهم، بحيث سوف نخصصها للقوافل الطبية والتضامنية القادمة إلى كل من مناطق سيدي إفني ومراكش…

… إستعدادنا الدائم والمتواصل من أجل المضي قدماً لإنجاح مشروع “قافلتي” الخيري، وتأسفنا لمثل هذه التجاوزات والأفعال الصبيانية التي مارستها مجموعة “Fly Away Morocco”، لأن أهداف ومصلحة هذا المشروع أهم وأسمى وفوق كل إعتبار.

… دعوتنا جميع الناس وخاصة المتعاطفين والداعمين لمشروع “حملة قافلتي” من أجل أخذ الحيطة والحذر من التعامل مع هذه المجموعة لأنها لم تعد تمثل هذا المشروع في أي شيء كيفما كان، ونحن لسنا مسؤولين في القرارات التي تتخذها هذه المجموعة.

… تنديدنا بما تعرضنا له من استغلال وجمع للمساعدات المادية والعينية بإسم “قافلتي”، ومطالبتنا لهذه المجموعة بإعادة جميع الطلبات والمساعدات التي جمعت بإسم “قافلتي”، وكذا إعادة مداخيل الأنشطة التي نظمتها هذه المجموعة وخصص ريعها للمشروع.

… إستعدادنا متابعة كل من استغل ولازال يستغل الترويج لتنظيم أي قافلة كيفما كانت تحت إسم مشروع “قافلتي”، واستعدادنا النضال بكل الوسائل المشروعة والقانونية للدفاع عن حرمة هذا المشروع الخيري.

… دعوتنا جميع المنظمين والمتطوعين عائلة “قافلتي” إلى التعبئة من أجل إنجاح هذا المشروع الإجتماعي.

“قافلتي.. فوق كل إعتبار” / “قافلتي.. نبع الخير والعطاء” / “قافلتي.. شرف الإنتماء”.

2016-01-15 2016-01-15
أحداث سوس