كيا موتورس” تقدم عرضا لسائقي الطاكسيات..سيارات بقروض مجانية !

آخر تحديث : السبت 23 يناير 2016 - 7:50 مساءً
2016 01 23
2016 01 23
كيا موتورس” تقدم عرضا لسائقي الطاكسيات..سيارات بقروض مجانية !

تتنافس شركات صناعة السيارات، في تقديم عروض مغرية لسائقي سيارات الأجرة الكبيرة، من أجل اقناعهم باقتناء سيارات الأجرة الجديدة.

ووقعت شركة “كيا موتورس” اتفاق شراكة مع الجمعية التعاونية لسائقي سيارات الأجرة، من أجل أن تورد للسائقين المهنيين سيارة الأجرة من النوع الكبير، بثمن 78 ألف درهم، كما تقترح الشركة حلول للتمويل، بمنح السائقين قرض بالمجان، والسداد ابتداء من 1500 درهم.

وكانت الحكومة قد دعت سائقي سيارات الاجرة الكبيرة التي تتجاوز 10 سنوات تعويض سياراتهم بسيارات حديثة، مقابل منحهم 80 ألف درهم لكل سيارة أجرة من الحجم الكبير، تستوفي شروط الاستفادة، مع وضع سيارة الأجرة المستعملة رهن إشارة الإدارة قصد تفكيكها.

وتبلغ عدد الطلبات التي توصلت بها الوزارة 7500 طلب، منها 6500 طلب حصل على الموافقة، فيما تم التجديد الفعلي لأكثر من 5400 طاكسي كبيرة، وهو ما يمثل 15في المائة من الأسطول.

وتسعى الحكومة من خلال تعويض الطاكسيات الكبيرة القديمة بأخرى جديدة، إلى تطوير وتأهيل خدمة النقل بواسطة سيارة الأجرة، ودعم مهنيي هذا القطاع علاوة على تحسين ظروف العمل والدخل بالنسبة لمهننيين، عبر تشجيعهم على اقتناء سيارة أجرة جديدة أقل استهلاكا للوقود وأكثر ملائمة لشروط السلامة الطرقية ومتطلبات الحفاظ على البيئة.

رابط مختصر