للراغبين في العمل بالشرطة..هذه هي الشروط المطلوبة.

أحداث سوسآخر تحديث : الأحد 24 يناير 2016 - 8:46 صباحًا
للراغبين في العمل بالشرطة..هذه هي الشروط المطلوبة.

يعتبر المعهد الملكي للشرطة من المؤسسات العمومية التي تقع تحت وصاية إدارة الأمن الوطني لوزارة الداخلية و تهدف المدرسة إلى تكوين حراس الأمن ومفتشي الشرطة الخارجية و ضباط و عمداء الشرطة.

وللراغبين في الانخراط في سلك الشرطة ،التوفر على مجموعة من الشروط أهمها أن يتراوح السن مابين 21 عاما على الأقل و30 سنة على الأكثر، وأن يكون حائزا على شهادة دراسية ما بين شهادة الباكالوريا أو الإجازة في الحقوق أو العلوم الاقتصادية .

كما على المترشح أن يحظى ببنية جسمية سليمة وأن يبلغ طوله ما بين 1.65على الأقل، وأن يكون خاليا من الأمراض كيفما كان نوعها والتمتع بقدرة نفسية محترمة وبأخلاق عالية” وسيتفيد خلال تكوينه من العديد من المرافق التي يتوفر عليها المعهد كأقسام الدراسة المجهزة بوسائل الدعم الحديثة، وكذا قاعة للرياضات ومركز سمعي بصري، فضلا عن حلبات الرماية وعدة ملاعب رياضية.

وسيتلقى الملتحقون الجدد بسلك الشرطة من النساء والرجال دروسا نظرية وتطبيقية حول تفكيك وتركيب الأسلحة وفنون الرماية، وهي دروس تلقن بصرامة لإتقان التسديد الدقيق من وضعيات مختلفة تشرف عليها أطر تابعة للقوات المسلحة الملكية. -أن يكون مؤهلا بدنيا للوظيفة المطلوبة: ألا يقل طول قامته عن 1.70 بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث وألا يقل بصره عن 15/10 بدون نظارات

-النجاح في المباراة. مواد الامتحان: • تحرير موضوع يتعلق بالقانون باللغة العربية • تحرير موضوع عام باللغة الفرنسية أو الإسبانية.

2016-01-24 2016-01-24
أحداث سوس