نجاح باهر لحفل “قافلتي الخيري” إحتفاءا بالسنة الأمازيغية الجديدة 2966.

أحداث سوسآخر تحديث : الأحد 24 يناير 2016 - 5:33 مساءً
نجاح باهر لحفل “قافلتي الخيري” إحتفاءا بالسنة الأمازيغية الجديدة 2966.

 بالموازة مع الإحتفالات بالسنة الأمازيغية الجديدة 2966 و استعدادا لإنجاح القوافل التضامنية المتبقية التي ستتجه صوب المناطق النائية، أقام الشباب الساهر على “حملة قافلتي الخيرية” حفلا فنيا و خيريا تحت شعار “قافلتي .. نبع الخير و العطاء” بالمركب الثقافي لأيت ملول و ذلك عشية السبت 23 يناير 2016، إبتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية التاسعة ليلا، حضره مجموعة من الفنانين و المهتمين بالشأن الخيري و وسائل الإعلام.

مبادرة “قافلتي الخيرية” كان الهدف الأول لها من تنظيم هذا الحفل، ترسيخ الوعي بالهوية والثقافة الأمازيغيتين ، وكذا التعريف بالتاريخ الامازيغي التي يحتفل به في هذه المناسبة.

بداية الحفل كانت بالكلمة الترحيبية التي ألقاها ممثل عن شباب مبادرة قافلتي الخيرية، قبل أن يتم عرض شريط خاص بالأنشطة التي قامت و لا زالت تقوم بها “قافلتي” (قوافل تضامنية – صبحيات تنشيطية بدور الأطفال و المسنين – صبحيات رياضية بالشاطئ …).

هذا و شهد الحفل الخيري مجموعة من الفقرات المتنوعة التي لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور الحاضر ، كالموسيقى الأمازيغية، الشعبية، كناوة، الأمداح و الأناشيد الدينية، لوحات و رقصات تعبيرية للأطفال زيادة على الشعر و المسرح.

و قد كانت مفاجأة الحفل الكبيرة حضور الفنان و الوجه المعروف “بوحسين فلان” عضو مجموعة “رباب فيزيون” المشهورة للحفل. حيث قام شباب قافلتي بتكريمه اعترافا بمجهوداته في إيصال الرباب و الموسيقى الأمازيغية للعالمية من خلال السهرات التي يحييها بدولة أمريكا.

كما تم تكريم جريدة “بيوكرى نيوز” الإلكترونية، الشريك الإعلامي لمشروع حملة قافلتي الخيري، اعترافا بالمجهودات التي قدمها للمبادرة في المجال الإعلامي على حد قول أحد ممثلي شباب “قافلتي الخيرية”.

و عرفت نهاية الحفل تقديم وجبة عشاء للضيوف تضمنت أطباق أمازيغية (تاكلا – أوركيمن – البسيس – السفا – بركوكس …)، هذه الوجبات التي تبقى دائما مرتبطةٌ بتقاليد إحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب الأمازيغ، بالإضافة الى مجموعة من الحلويات التي أعدها متطوعي “قافلتي”. يذكر أن هذا الحفل الخيري الهدف منه التعريف بمشروع مبادرة “حملة قافلتي”، وكذا جمع التبرعات والمساهمات المادية التي سوف تخصص لمشروع “قافلتي” و الذي يهدف إلى تنظيم عدة قوافل طبية وتضامنية إلى المناطق والقرى الجبلية النائية بعدة جهات من وطننا الحبيب.

جدير بالذكر أن ريع الحفل سيخصص لتنظيم قوافل تضامنية في إطار حملة قافلتي الخيرية في اتجاه المناطق النائية.

للإشارة فمبادرة “قافلتي الخيرية” يقودها كل من “جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون بأيت ملول” و “جمعية الخير للبيئة والتضامن بأيت ملول” بتنسيق مع “صفحة Mariage-marocain.com الفايسبوكية” و “مجموعة نسافرو جميع” و “مجموعة Living Trip” و “مجموعة Number One” و “جريدة بيوكرى نيوز الإلكترونية”، الشريك الإعلامي للمبادرة.

و في الأخير تم توزيع شواهد تقديرية على الفرق المشاركة في احياء الحفل و كذا متطوعي / شباب حملة قافلتي الخيرية الذين سهراو على انجاح الحفل الخيري في نسخته الأولى.

مصطفى رمزي

image image image

2016-01-24 2016-01-24
أحداث سوس