بوعشرين ل”كود”: اعتذر وقصدي لم يكن التنقيص من الياس العماري ووزير سابق : افتتاحيتك اساءة كبيرة لكل الامهات وربما لوالدتك والمعني بالامر يرفض التعليق.

آخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2016 - 9:55 مساءً
2016 01 26
2016 01 26
بوعشرين ل”كود”: اعتذر وقصدي لم يكن التنقيص من الياس العماري ووزير سابق : افتتاحيتك اساءة كبيرة لكل الامهات وربما لوالدتك والمعني بالامر يرفض التعليق.

في تعليقه على عبارة “ابن مربية الدجاج” في عنوان افتتاحيته اليوم ب”اخبار اليوم” قال توفيق بوعشرين ان مدير نشر اليومية ل”كود” “اعتذر اذا شعر المعني بالامر ان هناك تنقيص منه. فقصدي لم يكن كذلك”.

بوعشرين خصص افتتاحية يومه الثلاثاء لالياس العماري وعنونها “ماذا بعد وصول ابن مربية الدجاج الى قيادة البام؟” اوضح في تصريحه ل”كود” انه استغرب ردة الفعل على هذه العبارة وقال “ما كنت اعتقد ان فيها تجريح”، مشددا في تصريحه ل”كود” انه لم يكن القصد منها اطلاقا التنقيص من الشخص “ليس من عادتي التنقيص من الاشخاص واستعملت عبارة سبق ان استعملها اكثر من مرة في حواراته الصحافية”.

وكانت انتقادات شديدة بعضها سب توفيق بوعشرين وكثير منها تعاطف مع الياس العماري٬ فالوزير السابق جمال اغماني كتب على صفحته على الفايسبوك “معذرة السي توفيق، شخصيا كنت و سأظل أعتز بجدوري و مهنة أبي الشريفة رحمة الله عليه كسائق طاكسي صغير وأمي ربة البيت، افتتاحيتك إساءة كبيرة لكل الأمهات المغربيات وللمراة ولجدورنا، وربما لوالدتك أو إحدى الأقارب” فيما كتبت المحامية نعيمة گلاف “تربية الدجاج اشرف من الدعارة الصحفية” فيما اعلنت عضوة المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي فدوى رجواني تضامنها مع “الياس العماري الانسان”.

فيما ذهب عادل بنحمزة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال “ماهذا الشيء؟؟؟” “يمكن أن أختلف مع إلياس حول قضايا كثيرة و أختلف مع البام في قضايا أكثر..لكن “اختيار” عنوان كهذا لمقال رأي (…) حول المؤتمر الأخير للأصالة والمعاصرة، فهذا يعني صفر على اليمين وعلى الشمال في المهنية”.

وفي اتصال ب”كود” رفض الياس العماري الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان التعليق على ما كتب

image
رابط مختصر