نادي مقاولو المستقبل يتحدى التضاريس ويحط الرحال بجبال صاغرو،تنغير في عمل خيري نوعي.

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 12:09 مساءً
نادي مقاولو المستقبل يتحدى التضاريس ويحط الرحال بجبال صاغرو،تنغير في عمل خيري نوعي.

منذ اللحظات الأولى لوصول قافلة روح المقاولة و التضامن، التي ينظمها نادي مقاولو المستقبل للمناطق الجبلية بإقليم تنغير، أدرك طلبة كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية باكادير جامعة ابن زهر، أن مهمتهم لن تكون سهلة، نظرا للتضاريس الصعبة التي تتميز بها المنطقة، و يهم الأمر مناطق اقا نوغلاي ، بوكراد ، تامدا ، جماعة ايت سدرات الساهل الغربية ، قلعة مكونة اقليم تنغير . حيث جاء أعضاء و نشطاء نادي مقاولو المستقبل للمساهمة في فك العزلة عن ساكنة هذه المناطق الجبلية عبر توزيع ملابس و أغطية للسكان و الرحل الذين يتحركون بمحاذاة منطقة صاغرو.

و تحت شعار “غاديين للخير” تتحرك القافلة في يومها الثاني لتغطية المناطق المبرمجة، محاولة التخفيف من وطأة البرد و تسهيل تمدرس أبناء المنطقة عبر توفير الكتب و المواد المدرسية، إضافة إلى تنظيم حملات تحسيسية لفائدة تعاونيات و جمعيات المنطقة في مجال المقاولة. طيلة أيام 27، 28 و 29يناير 2016.

و عرفت القافلة اليوم مشاركة رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عمر حلي ، و السيد نائب عميد كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعة ذ.كمال بلحركة و كذا الاستاذ الجامعي محمد همام إلى جانب فعاليات جمعوية من المنطقة المعنية. و تبعد المناطق التي وصلت إليها قافلة الطلبة الجامعيين عن مركز الجماعة بحوالي خمسين كيلومتر، وسط جبال و تضاريس صعبة، مع كون الطرق التي قطعت للوصول إلى الفئة التي إستهدفت اليوم غير معبدة، و يهم الأمر رحال المنطقة الذين لا يملكون سوى الخيام و بعض المساكن و البيوت المبنية على حسب طبيعة المنطقة التي تتميز بقساوة الطقس و غياب المستوصفات و المدارس و أية مرافق عمومية.

نادي مقاولو المستقبل تحدى صعوبة الظروف و عائق الطريق و ضعف التغطية، رفقة رئيس الجامعة و الطاقم التربوي لإيصال الألبسة و الأغطية لفئة تسحتق أكثر من ذلك بكثييير .

2016-01-28 2016-01-28
أحداث سوس