لجنة مشتركة بإنزكَان لتحديد معايير استفادة التجار غير المهيكلين بسوق الحرية.

آخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2016 - 3:02 مساءً
2016 01 29
2016 01 29
لجنة مشتركة بإنزكَان لتحديد معايير استفادة التجار غير المهيكلين بسوق الحرية.

تمخض اجتماع واسع حضره كافة المتدخلين من منتخبين وسلطات محلية ومصالح خارجية وممثلي هيئات حقوقية ونقابية وجمعوية،عقدبمقرعمالة إنزكان أيتملول،يومالإثنين 25 يناير2016،عن تشكيل لجنة مشتركة سيعهد إليها تحديد معاييراستفادة التجارغيرالمهيكلين من سوق الحرية(برودرشوب).

ولأول مرة يتم عقد هذا الإجتماع النوعي من ناحية الكم والكيف لتدارس أهم مشكل عالق بمدينة إنزكَان عمر مدة 13 سنة،يتعلق الأمر بالنزاع المحتد حول معاييرالإستفادةوالسومة الكرائية بين صاحب مشروع سوق الحرية(برودرشوب)وبين المجلس البلدي السابق لإنزكَان في عهد الرئيس عبد القادرأحمين من جهة وبين جمعيات التجاربإنزكَان من جهة ثانية.

ولعل الإهتداء إلى تشكيل لجنة مختلطة ومشتركة تضم جميع المتدخلين الحاضرين ستسفر لا محالة عن حل هذا المشكل العالق،خاصة أن جميع المتدخلين في مناقشة هذا المشروع المتوقف لمدة طويلة أجمعوا على ضرورة أن تستفيد اليوم وغذا مدينة إنزكَان من هذه السوق النموذجية التي ستساهم في تجميع التجار و تنظيمهم في سوق عصرية منظمة.

واشترط المتدخلدون أيضا لحل المشكل العالق من أساسه ضرورة استفادة التجار غير المهيكلين بإنزكَان منه،و تحديد معاييرالإستفادة من طرف هذه اللجنة المشتركة خاصة أن هذا المشروع التجاري يبقى استثمارا مربحا للمدينة وذا قيمة مضافة للأسواق الجنوبية ومتاجرها الكبرى.

عبداللطيف الكامل

رابط مختصر