إفران الاطلس الصغير: فريق التقدم الديمقراطي يدخل على الخط و يراسل المدير العام لاتصالات المغرب بخصوص ردأة خدمة الانترنيت بالجماعة.

آخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2016 - 5:15 مساءً
2016 02 11
2016 02 11
إفران الاطلس الصغير: فريق التقدم الديمقراطي يدخل على الخط و يراسل المدير العام لاتصالات المغرب بخصوص ردأة خدمة الانترنيت بالجماعة.

افران : عبد العزيز اهروان

في سابقة من نوعها بجماعة إفران الاطلس الصغير التابعة لإقليم كلميم ، و بعد العديد من الشكايات و العرائض بخصوص مشكل ردأة خدمة الانترنيت (4G- 3G) و الانقطاع المتكرر لخدمة الاتصالات بالهاتف النقال ، وجه فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب ملتمس في الموضوع الى رئيس الحكومة و المدير العام لاتصالات المغرب و وزير الصناعة و التجارة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي ، من اجل النهوض بخدمات الاتصالات بالجماعة . و في اتصال هاتفي مع السيد رشيد روكبان رئيس فريق التقدم الديمقراطي بالبرلمان اشار ان الملتمس جاء بعد مراسلة توصل بها الفريق من طرف احد مستشاري الحزب بجماعة افران الاطلس الصغير مفادها ان المنطقة تعاني من مجموعة من المشاكل من بينها مشكل تردي خدمات الاتصالات و خاصة خدمة (ADSL- 4G- 3G) مما ادى إلى عدة اكراهات تواصلية و خدماتية تضيع فيها حقوق الساكنة ، مضيفا ان الملتمس يأتي كدلك في اطار تبادل المعلومات و دعم المنتخبين في اداءهم اليومي خدمة للوطن و المواطنين . الى دلك اكد السيد محمد امنون ، المستشار عن حزب التقدم و الاشتراكية بالجماعة في اتصال هاتفي ان مشكل الاتصالات ، مشكل ضمن مجموعة من المشاكل ( كمشكل البريد و البيئة و الصحة و التشغيل و المقالع و التعليم … ) التي يناقشها فريق المعارضة بالمجلس الجماعي المكون من حزبي التقدم و الاشتراكية و التجمع الوطني للأحرار مع السلطات المحلية و الاقليمية ، ثم مع الوزراء المسؤولين و الفرق البرلمانية و خاصة فريق التقدم الديمقراطي لتكون مدرجة ضمن جدول اعمال اشتغال هده الفرق اما عن طريق الاسئلة الكتابية او عن طريق الاسئلة الشفوية المباشرة ، مضيفا ان مشكل خدمات الاتصالات يرجع أساسا إلى ضعف الصبيب الى انعدامه في غالب الاحيان كما هو الحال في العمود اللقط المركب بدوار ايت لمير – تبحنيفت بقبيلة تنكرت حيت الغياب الكلي لخدمة ( 4G او 3G) و الانقطاعات المتكررة لخدمة الهاتف المحمول رغم العديد من شكايات المواطنين مطالبا ب : 1 – تركيب ( 4G او 3G) في العمود اللقط الموجود بدوار ايت لمير بتبحنيفت قبيلة تنكرت ثم الزيادة في صبيب العمود اللقط المتواجد بمركز الجماعة . 2- وضع حد للانقطاعات المتكررة للاتصالات عبر الهاتف المحمول خاصة بقبيلة تنكرت . 3- ايصال خدمة ADSL الى المدرسة العتيقة لتنكرت و امسرا و كدا كل المؤسسات التعليمية بالجماعة تحقيقا لشعار الجودة .

رابط مختصر