ندوة صحفية حول مهرجان أكبار “القافلة” ببوجدور

آخر تحديث : السبت 26 أكتوبر 2013 - 8:48 مساءً
2013 10 26
2013 10 26
ندوة صحفية حول مهرجان أكبار “القافلة” ببوجدور

بوجدور / أسامة باخي

إستعدادا لتنظيم فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان أكبار “القافلة” ببوجدور, تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وتخليدا للذكرى 38 للمسيرة الخضراء المضفرة. عقدت إدارة المهرجان اليوم الخميس 24 أكتوبر الجاري ندوة صحفية بالمركز الثقافي مع الصحافة المحلية ببوجدور والذي سينطلق إبتداءا من السبت 02 نونبر ويستمر إلى غاية 06 نونبر 2013 .

وقد أدار أشغال هذه الندوة الصحفية السيد عبد الرحمان خاشي المكلف بالإعلام والتواصل بمهرجان أكبار وذلك بحضور السيد أحمد خيار أمين مال الجمعية الإقليمية للأعمال الإجتماعية وأعضاء اللجنة التي ستشرف على تنظيم مهرجان أكبار في نسخته الخامسة. وقد تم الإعلان عن البرنامج الكامل خلال الندوة في كلمة إفتتاحية للسيد محمد أوحميدو منسق اللجان المشرفة على المهرجان حيث أبرز الخطوط العريضة للنسخة الخامسة للمهرجان أكبار بوجدور.

وإستعرض هذا الأخير أهم الفقرات ( مشروع الرنامج ) والذي يتضمن ندوات ثقافية وعروض فنية ولوحات فلكلورية محلية ووطنية ومعارض للصناعة التقليدية وسباق الهجل والماراثون ومدينة الأطفال وسهرات موسيقية بمشاركة فنانين وازنين. كما يشمل البرنامج على عروض خاصة بالثراث المحلي .

فيما تحدث أحمد خيار عن الأهمية الكبرى التي يجب على الفاعلين بإقليم التحدي والمنظمين لهذا المهرجان الذي إعتبره مرآة مدينة بوجدور التي يجب أن يحظى بها . وفرصة للتعريف بتراث المدينة والمنطقة ككل وفنها وثقافتها التي تزخر بها .

كما ستعرف هذه النسخة مشاركة العديد من المجموعات الوطنية والعالمية والعديد من الفنانين الحسانيين والأمازيغيين والشعبيين المرموقين, وفرق محلية للموسيقى في إطار تشجيع الطاقات المحلية .

وفي ختام هذه الندوة فتح باب المناقشة حيث أغنى وسائل الإعلام المحلية أشغالها بمجموعة من المداخلات والتساؤلات التي زادت من تعميق الفهم وتوضيح الغامض في برنامج المهرجان وكل ما يتعلق بموضوع الندوة التي إستحسنها الجميع .

رابط مختصر