السياقة ب”بيرمي مغربي” تكلف 6000 درهم غرامة!

آخر تحديث : السبت 13 فبراير 2016 - 6:55 مساءً
2016 02 13
2016 02 13
السياقة ب”بيرمي مغربي” تكلف 6000 درهم غرامة!

يعيش عدد كبير من المغاربة المقيمين باسبانيا هذه الأيام حالة “غضب” بسبب الغرامات الثقيلة التي تطالهم من طرف المصالح الأمنية الاسبانية لسياقتهم السيارات برخص لا تعترف بها الدولة الإسبانية، ضمنها “البيرمي المغربي”.

وتصل الغرامات المفروضة على كل من ضبط ب”بيرمي مغربي” إلى 550 أورو أي ما يعادل 6000 درهم مغربية، على الرغم من توفر أصحابها على بطاقة الإقامة.

ورغم أن الوزير محمد نجيب بوليف، سبق أن أعطى، منذ عدة أشهر، الانطلاقة لنظام معلوماتي يتيح تبادل المعلومات بهذا الشأن بين المغرب واسبانيا لتسريع استبدال رخص السياقة، إلا أن المعنيين يؤكدون أن الاستبدال يشمل فقط الذين حصلوا على رخص السياقة قبل حصولهم على بطاقة الإقامة، مشيرين في هذا السياق إلى انهم في اتصال دائم مع المصالح الوزارية المعينة، وبالوزير شخصيا، وأن الجواب الذي يتلقونه ويتردد بإستمرار هو أن الوازارة في مفاوضات مع الجانب الإسباني.

المتضررون، يؤكدون بأنهم بصدد جمع لائحة توقيعات لرفعها إلى السفارة المغربية بمدريد، مشيرين في نفس السياق إلى أنهم بصدد التهييء لخطوات أخرى من أجل التحرك لحمل الوزارة المعنية على الإسراع في التدخل لدى الجانب الإسباني قصد حلحلة الوضع وإنهاء الضرر الذي يلحقهم.

ويطالب المعنيون بضرورة التعجيل بإيجاد حل حتى يتمكنوا من ممارسة أنشطتهم بكل حرية.

رابط مختصر