تيزنيت : توقيف سمسار وكيل الملك وسط سرية الدرك أثناء محاولته تسلم مبلغ مالي من معتقل قصد الإفراج عنه.

آخر تحديث : السبت 13 فبراير 2016 - 11:28 مساءً
2016 02 13
2016 02 13
تيزنيت : توقيف سمسار وكيل الملك وسط سرية الدرك أثناء محاولته تسلم مبلغ مالي من معتقل قصد الإفراج عنه.

لازالت عناصر الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي لدرك تيزنيت ،تُكثف من أبحاثها وتحرياتها مع ” خـــراز ” بمدينة تيزنيت ثم اعتقاله ، مساء أمس، وسط مركز سرية الدرك الملكي بتيزنيت .

وجاء اعتقال هذا الــــ ” خراز ” ( إ . أ ) الذي يبلغ من العمر 47 سنة و يتحدر من دوار ” إكرامن ” التابع لجماعة بونعمان ، بعد ما نصبت له عناصر الضابطة القضائية كمينا محكما ، بعدما حاول التوسط لمواطن ( ع .ح ) يمتلك محلا بحي اداومكنون بالمدينة القديمة لتيزنيت اعتقل ، مساء الخميس الماضي ، بأحد الحواجز الأمنية بتهمة الإتجار في الأ ثواب المهربة ( ملاحف ) .

وكان الموقوف صاحب ” الملاحف ” قد تلقى اتصالا ، بعد اعتقاله ، من أفراد عائلته يخبرونه بأن أحد الأشخاص اتصل بهم ، و أخبرهم أن له علاقات داخل محكمة تيزنيت ، وسيتوسط لهم من أجل الإفراج عنه مقابل مبلغ مالي ( 5000 درهم ) ، وفور توصل أفراد الضابطة القضائية بهذا الخبر ، طلبت من الموقوف ( ع .ح ) أن يربط الإتصال الــــ ” خراز ” الوسيط و مطالبته بالقدوم إلى سرية الدرك الملكي من أجل تسليمه المبلغ المالي المذكور .

ومن دون خوف وبلا تردد ،توجه ” الخراز “، مساء أمس ، إلى سرية الدرك الملك على أمل تسلم الخمسة آلاف درهم ، لكنه تفاجأ بعناصر الضابطة القضائية تنتظره حيث ثم إعتقاله على الفور ، وأثناء التحقيق معه صرح ” الخراز ” لعناصر الضابطة القضائية أنه أُرسل لتنفيذ هذه المهمة من طرف عناصر من الدرك الملكي بكلميم و سماهم للضابطة القضائية بالإسم ،حيث ماتزال عناصر الدرك الملكي تواصل تحقيقاتها في الموضوع في انتظار إحالته على النيابة العامة .

رابط مختصر