بلدية أيت ملول تنظم حملة طبية لفائدة العمال العرضيين في مختلف التخصصات.

آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2016 - 5:29 مساءً
2016 02 15
2016 02 15
بلدية أيت ملول تنظم حملة طبية لفائدة العمال العرضيين في مختلف التخصصات.

إبراهيم أزكلو

قالت لطيفة أرفك، نائبة رئيس بلدية أيت ملول والمشرفة على الحملة الطبية لفائدة المياومين ببلدية ايت ملول ، في تصريح للجريدة ،إن الحملة الطبية تأتي في إطار الاهتمام بهذه الفئة المنسية حتى يتأكدوا كونهم ليسوا مهمشين ويحسوا أنهم جزء مهم من الكل وفق تعبير ذات النائبة .

وأضافت المتحدثة أن الحملة التي اتخذ لها شعار “صحة وسلامة عمالنا مدخل لتنمية مدينتنا” ستستهدف 350 مياوما بالبلدية، إضافة إلى زوجاتهم في انتظار تخصيص أيام أخرى في ما بعد لفائدة أبنائهم درءا للاكتظاظ.

واستطردت لطيفة في ذات الحوار كون الحملة تشمل 11 تخصصا منها الجهاز الهضمي والمسالك البولية والجهاز التنفسي وطب النساء والتوليد و الجراحة العامة والضغط الدموي وقياس نسبة السكري وطب العام كما خصصت البلدية قاعة خاصة بالأدوية وفق تعبير ذات المسؤولة.

من جانبه استحسن حمدات ابراهيم مستخدم بقطاع Espace vert الحملة التي قال إنها بادرة طيبة تستحق التنويه حيث انه مكنته من مجموعة من الفحوصات منها فحص جهازه الهضمي والتنفسي والضغط الدموي وقياس نسبة السكر .

للإشارة فان مدينة أيت ملول عرفت عملا جبارا في مجال النظافة العامة بجهد المياومين العرضيين وخاصة بعد أن تدخل المكتب الجديد لبلدية أيت ملول لتنظيم قطاع الإنعاش الذي كان من قبل مرتعا لمجموعة من الأشخاص من دوي القرابة، الذين يتقاضون راتب الإنعاش، ولم يحملوا قط مكنسة أو ماشابه ذلك من أدوات النظافة.

رابط مختصر