جمعية المواطن الفعال و البنك الغذائي للمغرب في خدمة المناطق النائية”عين بشار”.

أحداث سوسآخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2016 - 8:14 صباحًا
جمعية المواطن الفعال و البنك الغذائي للمغرب في خدمة المناطق النائية”عين بشار”.

لم يمر شهرين على عودتهما من القافلة المتعددة الخصائص بآيت بوولي أزليلال، حتى كانا على أتم الاستعداد لقافلة عين بشار، و التي استفاد منها أزيد من 300 أسرة من سكان جماعة باب بودير التابع لمدينة تازة و ذلك طيلة أيام 28، 29، 30 و31 يناير 2016.

حدث ضخم كان ثمرة تعاون كل من جمعية المواطن الفعال، البنك الغذائي للمغرب، مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الرابطة الديمقراطية لحقوق الإنسان، جمعية إفولكي و جمعية ابتسامة الملائكة، هدفه المساهمة في توفير ظروف العيش الكريمة لسكان دوار عين بشار، الذي درجة الحرارة تتراوح فيه بين درجتين و أربع درجات تحت الصفر.

هذه المبادرة ليست الأولى لجمعية المواطن الفعال، التي دأبت على تنظيم قوافل متعددة الاختصاصات في عدة دواوير نائية، نذكر منها، تسافت، إغالن، تجنزوين، قصر الكنازطة، تدارت…

800 استشارة طبية 500 منهم نساء سهر عليها فريق أطباء المواطن الفعال، المتكون من أطباء طب عام، اختصاصي طب نساء، طب أطفال، جراحة القلب، و كذلك أطباء أسنان جمعية ابتسامة الملائكة. استشارات ذات جودة عالية بفضل الآلات الطبية التي زودتنا بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن (آلة الفحص بالموجات الفوق صوتية، آلة التصوير بالإشعاع، آلة التصوير البيانية الكهربائية للقلب، و كذلك مختبر للتحاليل الطبية) إضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان.

و لكونها تؤمن بأن فك العزلة على هذه القرية لن يتم إلا بتربية جيل صاعد و قائم بذاته، عملت جمعية المواطن الفعال على إعادة هيكلة المدرسة لتصبح فضاء يحفز على العطاء و يحيي الروح لدى التلميذ و الأستاذ، كما تم تنظيم صبيحة ترفيهية لفائدة 60 طفل بالموازاة مع توزيع لعب و حلويات. و كواجب اتجاه قرية آيت بوولي و لمساندتهم على تحمل قسوة الطبيعة و ارتفاع تكلفة التدفئة تم توزيع 8 طن ملابس دافئة، 300 قفة غذائية، 300 غطاء و 600 فراش.

2016-02-19 2016-02-19
أحداث سوس