مخرج “أمان إروفان”: نراهن على دراما اجتماعية وفق رؤية راقية.

آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2016 - 1:10 مساءً
2016 03 07
2016 03 07
مخرج “أمان إروفان”: نراهن على دراما اجتماعية وفق رؤية راقية.

بعد أسابيع من الانطلاق، تستمر بمدينة أكادير والنواحي عملية تصوير مسلسل”أماني روفان”( المياه العطشاء) الذي سيبث شهر رمضان على القناة الأمازيغية

المسلسل الذي  تنفذ إنتاجه شركة” أغلال” لفائدة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة  ألفه الحسين أخميش ويخرجه سعيد السليماني، وغنى جينريك البداية والنهاية الفنان العالمي عبد الله الفوا، الملقب ب”أودادن”.

ويعرف المسلسل مشاركة أشهر  النجوم والفنانين الأمازيغ، ويتعل الأمر بالفنانة الكبيرة فاطمة تحيحيت والفنان الشهير عبد اللطيف عاطف والفنان الكبير الحسين بارداوز، والفنانة أحلام الغمان، والفنان أحمد وينتي، والفنانة فاطمة السوسي، والفنانة زهرة المهبول  ووجوه أخرى تجمع بين الفنانين الرواد والمواهب الواعدة.

وفي تصريح ل” الصباح”، التي أوردت الخبر، أكد  سعيد السليماني الذي يخرج المسلسل، أن الطاقم التقني والفني يراهن بهذا العمل الدرامي على خلقة فرجة تلفزيونية تجمع بين الترفيه وتقديم منتوج تتوفر فيه شروط الجودة.

وشدد السليماني، في التصريح ذاته، على أهمية مقاربة القضايا المجتمعية وفق رؤية فنية راقية تحترم ذوق وخصوصية المجتمع المغربي والأمازيغي.

وأضاف المخرج أنه تمت المراهنة على المزج بين تجارب الأسماء الكبيرة التي تشارك في العمل وبين رغبة الشباب في تقوية حضورهم الفني في المجال، وهذا ما خلق ويخلق نوعا من الانسجام بين الطاقم كله، متمنيا أن ينال العمل رضى الجمهور المغربي.

بدورها أكدت الفنانة الكبيرة فاطمة تحيحيت تحيحيت أنه لم تتردد في المشاركة في هذا المسلسل، بحكم أن سبب القصة تدخل في صميم القضايا المجتمعية من خلال تقديم العديد من الرؤى والمشاكل.

واعتبرت تحيحيت أن الدور الذي تصوره يعد مختلفة بشكل كلي عن الأدوار الأخرى العديدة التي قدمتها على امتداد مسارها الفني الطويل.

وعزت تحيحيت المشاركة في هذه المسلسل بطريقة الاحترافية التي اشتغلت معها السنة الماضية في مسلسل آخر، ونوهت الفنانة بالإمكانيات التي توفرها الشركة التي تجعل عملية التصوير، تمر بشكل احترافي ومنهي.

و دعت تحيحيت الجمهور المغربي إلى انتظار بث هذا المسلسل، وهو العمل الذي تقوم فيه بدور امرأة غنية تحاول قدر الإمكان أن تنقذ حياة طفل معاق وتغير مساره بشكل إيجابي، إلا أنها تواجه العديد من العوائق التي سيكشفها الجمهور في رمضان القادم.

ونوهت الممثلة الكبيرة بسير عمل الطاقم الفني والتقني،” نحن نشتغل كعائلة في هذا المسلسل، الأمور تسير بشكل جيد، والمنتج يقوم بدوره على أحسن وجه والمخرج يشتغل بحس احترافي عالي، كما أن الجميع يشتغل في جو أسري، وهذا هو المهم بالنسبة”، تضيف الفنانة تحيحيت.

رابط مختصر