تارودانت :رئيس الهيئة الوطنية للكتاب العموميين :مشروع قانون وكلاء الاعمال ملغوم ، ومعركتنا ستكون داخل البرلمان وليس خارجه. أمين مال الهيئة :على الكتاب العموميين إستغلال مسيرات 20 فبراير لتحقيق مطالبهم.

أحداث سوسآخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2013 - 7:40 صباحًا
تارودانت :رئيس الهيئة الوطنية للكتاب العموميين :مشروع قانون وكلاء الاعمال  ملغوم ، ومعركتنا ستكون  داخل البرلمان وليس خارجه. أمين مال الهيئة :على الكتاب  العموميين إستغلال  مسيرات 20 فبراير لتحقيق مطالبهم.

  إبراهيم أزكلو

صرح عبد السلام بن سعيد رئيس  الهيئة الوطنية الكتاب العموميون خلال كلمته في اللقاء الجهوي المنعقد بتارودانت يوم السبت الاخير لمدارسة كيفية التعامل مع مقترح قانون وكلاء الاعمال، الذي صادقت عليه الحكومة مؤخرا ،بأن  مشروع القانون ملغوم وأريد منه أن يسحب من خلال المؤسسة التشريعية بحكم أنه  تعتريه ثغرات وبحكم أنه يفتقر الى الاختصاص،إضافة إلى كون الشروط التي وضعت  من أجل  الانضام الى وكلاء الاعمال شروط لا تجدها إلا في 40 شخص في المغرب وسنهم اليوم يزيد على السبعين عاما، مما يجعل كل الطاقات الشابة  من الكتاب العموميون خارج المهنة  ،واستطرد أن  الشهادة المشروطة لا يمكن أن يحصل عليها إلا فئة قليلة من  الكتاب العموميون ،إضافة إلى الحصول على شهادة  ادارية لدى الجهات المعنية . ودعى ذات الرئيس الى وقفة تضامنية مع الكاتب الاقليمي لانزكان  رشيد مكي بسبب  ما لحق الكاتب من ضرر جراء معاملات وسلوك محافظ انزكان التي جرت الكاتب الى مخافر التحقيق على حسب تعبير ذات ارئيس .

واستغرب  رئيس الهيئة  عن أسباب إقحام العدول في المعركة ضد الكتاب العموميون قائلا  بأن العدول كانوا لنا مدعمين في المؤتمر التأسيسي فمن يا ترى وراء إقحامهم في  الصراع بيننا بعد أن كانوا لنا مآزرين من قبل .

ومن جانبه أكد  عبد الله مهماوي ،الحقوقي ،وأمين مال الهيئة الوطنية للكتاب العمومميون في ذات القاء الذي حضره أكثر من 60 كاتب عموميا  ،وهو يحث الكتاب على الانخراط في الجمعيات الحقوقية للتعريف بقضيتهم واستغلال  20 فبراير من أجل تحقيق المطالب/رفع اللافتات المطالب في المسيرات./

 ويذكر أن بعد ّإخراج  قانون مدونة الحقوق العينية  إلى الوجود شهر ماي 2012 ،تم حرمان الكتاب العوميون من تحرير  عقود الملكية /جميع اشكال التفويت/ وخاض الكتاب العمومميون مجموعة من المحطات النضالية ومنها وقفات احتجاجية امام البرلمان ،ومقابلة مجموعة من النواب والاحزاب السياسية ، مهدت لإخراج مشروع قانون وكلاء  الاعمال الذي اعتبرته الهيئة الوطنية للكتاب العمومميون مشروعا ملغوما وغير مقبول.

2013-11-20 2013-11-20
أحداث سوس