مسلسل «أماني روفان» يحقق متابعة قياسية على «تمازيغت».

أحداث سوسآخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2016 - 12:00 مساءً
مسلسل «أماني روفان» يحقق متابعة قياسية على «تمازيغت».

بعد أسبوعين من انطلاق بثه، حقق مسلسل”أماني روفان” (المياه العطشاء) حصة مشاهدة مهمة على القناة الأمازيغية وعلى شبكة اليوتوب، حسب ما كشفت عنه أرقام للمشاهدة. فبمجرد مروره في القناة الثامنة يتم بث المسلسل على اليوتوب، بالنظر إلى الإقبال الكبير الذي يحظى به المسلسل ونجومه خلال الشهر الفضيل. وما يقوي حصة المشاهدة، حسب مصدر مهني، هو المراهنة على المسلسل(أماني روفان) في وقت الذروة، مما انعكس إيجابيا على متابعة قناة تامازيغت.

واعتبر المصدر ذاته، أن قوة المسلسل الذي أنتجته شركة” أغلال” للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، يمكن تلمسها في الجمع بين نجوم وفنانين يمثلون اجيال مختلفة، بحكم أن المسلسل يعرف مشاركة أشهر النجوم والفنانين الأمازيغ، ويتعلق الأمر بالفنانة الكبيرة فاطمة تحيحيت والفنان الشهير عبد اللطيف عاطف والفنان الكبير الحسين بارداوز، والفنانة أحلام الغمان، والفنان أحمد وينتي، والفنانة فاطمة السوسي، والفنانة زهرة المهبول ووجوه أخرى تجمع بين الفنانين الرواد والمواهب الواعدة. وساهم جينيريك الفنان العالمي عبد الله الفوا، الملقب ب”أودادن” في جلب أكبر عدد من المشاهدين، على اعتبار أن الرجل يشكل علامة بارزة في تاريخ الأغنية الأمازيغية في العقود الأخير.

وشدد المصدر أن قوة المسلسل ألفه الحسين أخميش تتجسد في المراهنة على البعد الدرامي وبلورة الواقع الاجتماعي في قالب فني متميز، كما أن تميز هذا المنتوج الدرامي الذي خصصت له إمكانيات تقنية وبشرية مهمة،يكمن في نجاحه في المزج بين الفرجة وتقديم خدمة عمومية تنسجم مع الأهداف الأساسية للقناة الأمازيغية العمومي، وهذا ما يفسر معالجة العمل لمسألة إعاقة الطفل بشكل فني واقعي وإيجابي بعيدا عن الاستغلال أو الفلكلورية. https://www.youtube.com/watch?v=XU4ws09brkU

2016-06-23 2016-06-23
أحداث سوس