اسافن اقليم طاطا: عصابة الكنوز يطلق سراحها بعد ضبطها متلبسة

آخر تحديث : الإثنين 4 يوليو 2016 - 8:55 مساءً
2016 07 04
2016 07 04
اسافن اقليم طاطا: عصابة الكنوز يطلق سراحها بعد ضبطها متلبسة

تفاجأت ساكنة مدشر تيزكي ايداوبالول بجماعة تيزغت قيادة اسافن اقليم طاطا . ليلة الامس بضبط عصابة مكونة من اربعة أشخاص كانت تنوي استخراج كنوز افتراضية في باطن الارض. قبل ان ينكشف امرها من طرف الساكنة . التي قامت بالواجب بإخطار السلطات المحلية التي حظرت لعين المكان . حيث ثم اقتياد اعضاء العصابة الى مقر قيادة اسافن. قبل ان يفاجىء المواطنون باطلاق سراحهم بعد ساعات قليلة من الحدث بدعوى قانونية المهام.

فيما استغرب الجميع امام ما حدث خصوصا ان كان الامر قانوني فكيف لاعضاء المجموعة استغلال ضروف الليل . وعدم اخبارهم السلطات قبل الحظور لعين المكان. وكيف ثم اطلاق سراح المجموعة قبل احالة امرهم على النيابة العامة وعدم فتح تحقيق فيما حدث. ومما حدى بالمواطنين للتساؤل هو ما حدث مند مدة بنفس المكان حيث ثم العثور على حفرة مجهول مصدر وتوقيت حفرها بنفس المكان. المعروف بانه كان تكنة عسكرية قديمة ابان الاستعمار الفرنسي للمفرب. وحتى نتمكن من المعلومة اكثر ربطنا الاتصال باحد اعوان السلطة بالمنطقة الدي نفى ان تكون المجموعة عصابة كنوز  بل ربطها بشركة معادن.

ومما يطرح السؤال اكثر ويدعوا للاستغراب هو كيف تكون شركة وتشتغل مستغلة ظروف الليل وهل يجيز القانون فعلا للشركات المنقبة عن المعادن العمل ليلا دون اخطار السلطات المحلية التي لم يكن لديها علم الا حين اقتياد الاشخاص لمقر قيادة اسافن. كيف ثم اطلاق سراح هؤولاء وهل من ايادي خفية قامت بالتستر عليهم. ؟؟

نشير ان مناطق عديدة باقليم طاطا شهدت خلال السنوات القليلة الماضية العديد من العمليات المماثلة. والتي تركت اثارها بالعديد من الاماكن منها بعض القبور التي دنست حرماتها واستخرجت بها كنوز بعيدا عن السلطات الامنية والمحلية بالاقليم. سيضل التساؤل مطروحا حتى نتاكد من كون هده المجموعة هي مجموعة تشتغل قانونيا كما اسر لنا المصدر الدي رفض دكر اسمه.

*صورة غير معتمدة

طاطا/مولاي احمد الجعفري

رابط مختصر