فيستيفال تيفاوين بتافراوت يفتح باب المشاركة لجائزة أوشاكور للصحافة لسنة 2016

آخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 3:12 صباحًا
2016 07 05
2016 07 05
فيستيفال تيفاوين بتافراوت يفتح باب المشاركة لجائزة أوشاكور للصحافة لسنة 2016

في إطار انفتاحها على الجسم الصحفي الوطني ومن باب تشجيع الكفاءات الصحفية المغربية المهنية، وعلى غرار الدورة السابقة، وفي سياق تخليدها وتقديرها لقيمة ومكانة واحد من أبنائها، واعترافا بالخدمات الجليلة التي أسداها لمنطقة تافراوات سواء في شقها الاجتماعي أو الاقتصادي أو الثقافي أو الفني، عبر مواكبة مختلف دورات مهرجان تيفاوين ومنذ بداياته الأولى، وتكريما لروح هذا الصحافي الجليل، ابن المنطقة ومراسل جريدة ليبراسيون سابقا، الراحل ادريس أوشاكور، قررت إدارة مهرجان تيفاوين خلال دورتها الحادية عشرة لهذا العام والتي ستقام خلال الفترة ما بين 03و06 غشت 2016 تنظيم النسخة الرابعة, لجائزة أوشاكور للصحافة والتي ستتوج أفضل عمل صحفي يتم إنجازه حول منطقة تافراوت خلال الفترة الممتدة ما بين غشت 2015 ويوليوز 2016.

وفي هذا السياق، فإن إدارة المهرجان تعلن عن فتح باب الترشيح إلى جائزة أوشاكور للصحافة، في وجه الصحافيين العاملين في مختلف المنابر الإعلامية الوطنية الذين أنجزوا مقالات صحافية من روبورتاجات وتغطيات وتقارير حول منطقة تافراوت.

وتعد جائزة أوشاكور للصحافة، تقليدا سنويا سيحرص عليه المنظمون في كل الدورات القادمة لمهرجان تيفاوين. فبالإضافة إلى كونها تكريمية وعربون محبة صادقة وتخليدا لشخصية ادريس أوشاكور الذي ستقترن باسمه، فإنها  ستكون بمثابة خطوة تحفيزية وتشجيعية للصحافيين. كما أن من شأن هذه الجائزة أن تخلق تنافسية جميلة وإيجابية بين الصحافيين من مختلف المشارب، للقيام بأعمال إعلامية حول مناطق تافراوت، سواء التلفزيون أو الإذاعة أو الصحافة المكتوبة أو الالكترونية.

فئات الجائزة:

تتوزع جائزة أوشاكور للصحافة لدورة هذه السنة إلى أربع فئات، سيتم خلالها اختيار أهم المواضيع الصحافية التي أنجزت حول منطقة تافراوت خلال الفترة الممتدة ما بين غشت 2015 و يوليوز 2016 وسيتم تسليمها خلال الدورة الحادية عشرة   لمهرجان تيفاوين والتي ستقام من 03 إلى 06 غشت 2016 بتافراوت واملن).

الجوائز المعنية هي:

–  جائزة الصحافة المكتوبة – جائزة الصحافة الإليكترونية.

–جائزة الصحافة المسموعة “راديو“ – جائزة الصحافة المرئية “تلفزيون“.

 شروط  المشاركة في الجائزة:

حددت إدارة المهرجان شروط المشاركة في:

أولا: الإدلاء بنسخة من العمل الصحفي بالنسبة للفئات الأربعة: الصحافة المكتوبة، الإليكترونية، المسموعة والمرئية.

ثانيا: يجب أن تكون المادة الصحفية المقدمة لنيل جائزة أوشاكور للصحافة منشورة في إحدى الصحف أو المجلات المطبوعة أو الالكترونية اليومية أو الأسبوعية أو تمت إذاعتها أو بثها بالإذاعة والتلفزة خلال الفترة الممتدة من غشت 2015 إلى يوليوز  2016.

ثالثا:  يحق لكل صحافي(ة) المشاركة ضمن فئة واحدة فقط.

رابعا: آخر أجل لتلقي طلبات المشاركة هو تاريخ 02 غشت 2016.

لجنة الإشراف على الجائزة:

شكلت إدارة تيفاوين لجنة للإشراف على جائزة أوشاكور للصحافة،  تترأسها الإعلامية الأستاذة أمينة ابن الشيخ وتضم في عضويتها كل من الإعلاميين:  ذ. حسن بنجوا، ذ. لحسن درميش، وذ. عز الدين فتحاوي كاتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة سوس ماسة.

وتتولى لجنة الإشراف، اختيار الأسماء الأربعة التي سيتم تشريفها بجائزة أوشاكور للصحافة لهذه السنة.

إعلان النتائج:

تعلن لجنة الإشراف عن أسماء الصحفيين الحائزين على جائزة أوشاكور للصحافة لسنة 2016، بأنواعها الأربعة، يوم السبت 06 غشت 2016، وستسلم لهم جوائز قيمة خلال السهرة الفنية لنفس اليوم بساحة محمد السادس بتافراوت

وعلى من تتوفر فيه شروط المشاركة لنيل جائزة أوشاكور للصحافة، أن يتصل بإدارة المهرجان عبر الأرقام التالية:

– أمينة بن الشيخ: 0661767073

–  بنجوا حسن:0661415026 أو عبر البريد الالكتروني:    [email protected]

رابط مختصر