كلمة السيدة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان.

أحداث سوسآخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 2:19 مساءً
كلمة السيدة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان.

أيتها السيدات والسادة، سعيدة جدا بحضور أشغال هذا الاجتماع والذي يندرج في إطار الدورة العادية لشهر يوليوز 2016 لمجلسكم الموقر والتي تنعقد قبيل حلول عيد الفطر المبارك طالبين من الله عز وجل أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وأن تعود على الكل بالخير واليمن و الأمن و الأمان وبركة على الشعب المغربي بقيادة أمير المؤمنين صاحب الجلالة نصره الله.

كما لا يسعني إلا أن أعبر عن ارتياحي لمدى الانسجام الحاصل بين مصالح الولاية و مصالح العمالات ومجلسكم الموقر في العمل سويا في إطار المصاحبة والمواكبة و التتبع.

أيتها السيدات والسادة

إن الضرورة تحتم علينا جميعا كل في موقعه و في إطار اختصاصاته اتخاذ ما يلزم من أجل استكمال مضامين القانون التنظيمي للجهات لإرساء دعائم ورش الجهوية المتقدمة.

ومن هذا المنطلق فإنه ينبغي اتخاذ خطوات عملية مستعجلة والتي نجملها فيما يلي :

⇐ استكمال الهيكلة التنظيمية لمصالح الجهة ⇐ التعجيل في إحداث الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع (الوكالة ليست فقط آلية للتنفيذ، بل هي أيضا تقنية قانونية تدبيرية تمكن من مواكبة و وضع برنامج التنمية).

⇐ ضمان انخراط جميع الفاعلين في إعداد المخطط الجهوي للتنمية بما يكفل اعتماد رؤية استيراتجية يتقاسمها الجميع. ⇐ التعجيل بإعداد المخطط الجهوي لإعداد التراب والكل يعرف أهميته بالنسبة للمخطط الجهوي التنموي و لجميع الفاعلين الجهويين . وانطلاقا من الدور الموكول للولاة عملا بالفصل 145 من الدستور فإن مصالح هذه الولاية و مصالح العمالات لن تذخر جهدا لمواكبة أعمال مجلسكم وتقديم الدعم للمشاريع المهيأة من طرفكم في إطار احترام تام للقوانين الجاري بـها العمل.

و على هذا الأساس فالسلطة العمومية و السادة العمال لا يدخرون جهدا لتوفير الشروط الضرورية.

أعاننا الله جميعا على ما فيه الخير لتنمية هذه الجهة و لبلادنا برمته في ظل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله وأيده.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

2016-07-05
أحداث سوس