وزارة الاتصال تستطلع المغاربة حول رأيهم في الانتاجات الرمضانية

آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 4:29 صباحًا
2016 07 13
2016 07 13
وزارة الاتصال تستطلع المغاربة حول رأيهم في الانتاجات الرمضانية

كشف مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن وزارته ستجري استطلاعا للرأي حول البرامج والمسلسلات المغربية، التي عرضت في القنوات المغربية، خلال شهر رمضان الماضي.

وأوضح الخلفي، في اتصال مع “اليوم 24″، أن الهدف من هذا الاستطلاع هو تقييم دقيق للإنتاجات المغربية، واعترف بأن عددا من الإنتاجات المغربية، التي عرضت، خلال رمضان الماضي، لم تكن في المستوى، على الرغم من تحقيقها نسب مشاهدة مرتفعة.

وعزى ارتفاع نسب مشاهدة بعض الإنتاجات، على الرغم من عدم جودتها، إلى توقيت عرضها، الذي تزامن مع وقت الذروة، الذي يبدأ مباشرة مع أذان المغرب وإلى غاية الساعة التاسعة والنصف مساء.

وأكد وزير الاتصال أنه، كجميع المغاربة، غير راضٍ عن كل ما عرض في القنوات المغربية خلال رمضان الماضي، لكنه فضل عدم ذكر أسماء الانتاجات الرمضانية، التي لم ترقه. وفي المقابل، أشاد بمسلسل “سر المرجان”، الذي ارتفع عدد مشاهديه إلى أزيد من مليون ونصف مشاهد، بعد الأسبوع الأول من عرضه.

وأشار الخلفي إلى أن عدم جودة بعض الأعمال الرمضانية، ناتجة بالأساس عن وجود أزمة في كتابة السيناريو، وشدد على ضرورة تنظيم ورشات لتعليم الشباب طرق كتابة السيناريو، خصوصا في الدراما.

رابط مختصر