انزكان: السلطات الإقليمية تشن حملة تطهيرية لتحرير الملك العمومي

آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 6:25 مساءً
2016 07 13
2016 07 13
انزكان: السلطات الإقليمية تشن حملة تطهيرية لتحرير الملك العمومي

أبو وصال / أحداث سوس. في بادرة اجتماعية اسحسنتها الساكنة المحلية ، قامت السلطات الإقليمية تحت إشراف السيد عامل الإقليم والمكونة من السيد رئيس قسم الشؤون العامة والداخلية وعدد من أعوان السلطة والقوات المساعدة بحملة تطهيرية لتحرير فوضى

image

احتلال الملك العمومي بالمدينة ، فبعد ردود الأفعال حول عدم أحقية بعض الباعة المتجولين للإستفادة من سوق الحرية ، وبعد الاحتجاجات التى عمرت كثيرا بالشارع العام أمام السوق المذكور ، عادت الفوضى للشارع حيث يتم استغلال كافة الحنبات وبين السيارات وعلى الأرصفة قصد الترويج المنتوج التسويقي .

image واليوم، قامت السلطات المذكورة بإزالة غطاء العشوائية عن انزكان ، انطلاقا من تحرير بعض النقط مثل : أمام ساحة المسجد فبالة ” لافراي ” وبعض مرافق المدنية ، بالإضافة إلى ساحة المسيرة وأمام مركز بريد المغرب ، وغيرها من المناطق التي تشهد تجمهرا كبيرا وتسهم في عرقلة السير والجولان بالمدينة واختناقها ، وكذا تشويه صورتها باعتبارها المدينة الاقتصادية الثانية بالمغرب.

image كما عرفت المنطقة الجنوبية كذلك مسح غير عادي من طرف السلطات على اعتبار أنه تم يمثل نقطة سوداء تشهد حركية غير عادية انطلاقا من بيع وشراء المتلاشيات التي هي بدورها تشوه صورة مرافق المدينة.

image

رابط مختصر