أكادير … عناصر الدائرة الأمنية الرابعة تطيح بمبحوث عنه وطنيا بتهمة الإتجار الدولي في المخدرات مختبئا بالحي المحمدي وهذه التفاصيل ..

آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 6:41 مساءً
2016 07 13
2016 07 13
أكادير … عناصر الدائرة الأمنية الرابعة تطيح بمبحوث عنه وطنيا بتهمة الإتجار الدولي في المخدرات مختبئا بالحي المحمدي وهذه التفاصيل ..

أوقفت مصالح الأمن التابعة للدائرة الأمنية الرابعة، بعد زوال أمس الثلاثاء (12 يوليوز 2016 )، بإحدى الشقق بالحي المحمدي، أخ.م. المبحوث عنه على الصعيد الوطني بتهمة “الاتجار الدولي في المخدرات” من طرف مصالح الدرك الملكي بأكادير، بعد أبحاث مكثفة من طرف العناصر الأمنية.

وأوضح مصدر مطلع، ل ” الجريدة”، أن المبحوث عنه كان مختبئا بشقة بالحي المحمدي، وتم تسليمه لمصالح الدرك الملكي صباح اليوم، لإكمال إجراءات التفتيش والتحقيق.

وذكر المصدر أن المتهم له علاقة محتملة مع قضية حجز شاحنة الأخطبوط التي تم حجزها أكتوبر من السنة الماضية، وعلى متنها 10 أطنان من مخدر الشيرا، كانت متوجهة نحو ميناء أكادير في اتجاه إسبانيا، والتي كانت مخبأة داخل صناديق كرتونية بين الأخطبوط، الذي يتوفر على وثائق التصدير، في شاحنة للنقل الدولي على متنها سائق رفقة شخصين آخرين وحجزت خلالها سيارة خفيفة في ملكية صاحب ضيعة فلاحية بجماعة التمسية التابعة لعمالة إنزكان آيت ملول، حيث تمت تعبئة الشاحنة بالمخدرات داخل الضيعة، لكن قبل أن تغادرها اعترضت عناصر الدرك بتنسيق مع النيابة العامة طريقها، كما تم حجز بندقية صيد من صنع إيطالي و3 خراطيش وحواسيب وآلات اتصال لاسلكي وكاميرات مراقبة.

وكانت العملية هي الثانية من نوعها في أقل من شهر، حيث سبق لعناصر الدرك أن حجزت خلال نفس الفترة شحنة 10 أطنان و 200 كيلوغرام و 45 مليون سنتيم.

الحسين شارا

رابط مختصر