يوميات تيميتار بالصور : ” هوبا هوبا ” و ” سيدي بيمول ” يتحفان الجماهير بباقة الأغاني الأمازيغية والشبابية.

أحداث سوسآخر تحديث : الجمعة 15 يوليو 2016 - 3:46 صباحًا
يوميات تيميتار بالصور : ” هوبا هوبا ” و ” سيدي بيمول ” يتحفان الجماهير بباقة الأغاني الأمازيغية والشبابية.

أبو كمال/ أحداث سوس.

بصور محمد بيلا

يواصل مهرجان سوس ببصمته المعروفة عالميا ومغارببا ” تيميتار ” في تألقه حيث جمع المغرب والجزائر في باقة من الأغاني الأمازيغية والشبابية وهما الفرق المعروفة باغانيها الشبابية والحركية والتي تجاوب معها جل الحضور الغفير ، بحضور السيد وزير الفلاحة عزيز اخنوش والسيدة والي جهة سوس ماسة، وعدد من الشخصيات العسكرية والمدنية وغيرها في وفد رفيع المستوى.

IMG-20160714-WA0010 وفي تعريف بسيط لفرقة هوبا هوبا سبيريت والتي هي فرقة مغربية لها في حياة الموسيقى ما يفوق 16 عاما، تألقت مع بداية الألفية في مهرجان البولفار أو الشارع وصار لها جمهور عريض لا سيما في أوساط الشباب. جاء ذلك بعدما اختيرت إلى جانب مجموعتين موسيقيتين مغربيتين “رباب فيزيون” و”فلور دورونج” (زهرة الليمون) للاستفادة من مجموعة من البرامج الفنية.

IMG-20160714-WA0009 هذا ،واستطاعت مجموعة هوبا هوبا سبريت تقديم وصلات غنائية مزجت بين مختلف التلاوين الموسيقية، وتميزت بالزواج البديع بين “الروك” و”الريغي” والتبني الفريد للموسيقى المحلية كـ”غناوة” و”الشعبي” التي اهتزت لها الأجساد وهامت في تذوقها الأرواح. أما فرقة ” سيدي بيمول ” فهيي فرقة موسيقية جزائرية تاسست في 1992 في باريس تؤدي الأغنية القبائلية والشعبي وأغاني التراث المدافعة عن القضية الأمازيغية ، والتي تؤرخ لزمن القبائل وتمرر خطاباتها الاجتماعية في قالب فني فريد. هذا ، وتمكنت إدارة المهرجان من جمع باقة من أجود الفنانين العالميين الذين يقدمون القضايا البشرية والاجتماعية بطريقة فنية متميزة، كما أن هذه الفرق استطاعت أن تجمع لها جماهير غفيرة في ظرف وجيز ، وقد حققت العالمية بفضل اغانيها الشبابية الشعبية المتميزة.

IMG-20160714-WA0003 نضرب لكم موعدا في الغد القريب مع اليوم الثاني ضمن يوميات تيميتار العالمي في ماركة جديدة من أجود الفنانين الأمازيغ والعالميين.

2016-07-15
أحداث سوس